يعتقد مدرب ألمانيا يواخيم لوف أن لاعب الوسط مسعود أوزيل سيستعيد مستواه المعهود في كأس العالم لكرة القدم التي تنطلق هذا الشهر في البرازيل رغم أدائه المهتز مع ناديه ومنتخب بلاده في الفترة الأخيرة.

وقال لوف في مؤتمر صحفي الخميس -قبل آخر مباراة ودية لألمانيا أمام أرمينيا غدا الجمعة- "في الحقيقة أشعر بقليل من المفاجأة بسبب رد الفعل ضد مسعود".

وأضاف أن أوزيل فاز بجائزة أفضل لاعب بالمنتخب الألماني الموسم الماضي, "لكن من الواضح أنه لم يقدم أفضل ما عنده في المباريات القليلة الماضية".

بيد أن لوف أوضح أنه "من خلال المناقشات وإظهار ثقتنا فيه أعتقد أنه سيظهر قدراته الاستثنائية". معربا عن ثقته بأنه سيفعل ذلك، وأنه سيظهر بشكل أفضل مما هو عليه حاليا.

وقبل موسم أو موسمين كان البعض يرى أوزيل قائدا محتملا في المستقبل لألمانيا بسبب قدرته في فرض الأسلوب الهجومي على اللعب ومهاراته، كما نال إشادة واسعة بسبب إمكانياته التهديفية.

لكن أوزيل فقد تألقه منذ انتقاله المفاجئ إلى أرسنال العام الماضي، مما عرضه لانتقادات حادة من مايكل بالاك القائد السابق للمنتخب الألماني.

وقال بالاك إن مسعود لم يعد يقدم نفس الأداء الذي كان عليه في ريال مدريد الإسباني. لافتا إلى أنه من الصعب التكهن بمستواه في كأس العالم.

وعانى أوزيل (25 عاما) من موسم مهتز مع أرسنال الإنجليزي، رغم بداية رائعة بعد انضمامه إلى ريال مدريد الإسباني.

يذكر أن أوزيل انتقل من ريال مدريد إلى أرسنال الصيف الماضي مقابل خمسين مليون يورو، وسجل سبعة أهداف وصنع 14 هدفا خلال الموسم الماضي.

وستلعب ألمانيا في المجموعة السابعة بكأس العالم إلى جانب البرتغال وغانا والمنتخب الأميركي.

المصدر : دويتشه فيلله,رويترز