تأهلت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة سابعة إلى المباراة النهائية من بطولة فرنسا المفتوحة، بعد فوزها على الكندية يوجيني بوشار المصنفة 18 عالميا 4-6 و7-5 و6-2 في نصف النهائي اليوم الخميس.

وتعد هذه المرة الثالثة على التوالي أن تتأهل شارابوفا إلى النهائي حيث أحرزت اللقب عام 2012 وحلت وصيفة عام 2013 بعد خسارتها أمام الأميركية سيرينا وليامز المصنفة أولى عالميا.

والفوز هو الثالث لشارابوفا (27 عاما) على الشابة الكندية بوشار (20)، حيث سبق أن هزمتهما مرتين آخرهما في الدور الثاني من رولان غاروس خاصة العام الماضي 6-2 و6-4.

واحتاجت شارابوفا إلى ساعتين و27 دقيقة للتخلص من بوشار في هذه المباراة التي كثر فيها كسر الإرسال والأخطاء المزدوجة والأخطاء المباشرة أيضا من كلتا اللاعبتين.

بدورها لحقت الرومانية سيمونا هاليب المصنفة رابعة بشارابوفا إلى المباراة النهائية من بطولة فرنسا المفتوحة، بعد فوزها على الألمانية أندريا بتكوفيتش المصنفة 28 عالميا 6-2 و7-6 (7-4) في نصف النهائي اليوم الخميس.

وتأمل هاليب (22 عاما) -الفائزة هذا الموسم بلقب دورة الدوحة-، أن تصبح أول رومانية تتوج بلقب البطولة الفرنسية منذ 1978 حين حققت ذلك فيرجينيا روزيسي.

المصدر : الفرنسية