الجزائريون يعلقون آمالا كبيرة على منتخبهم بالبرازيل
آخر تحديث: 2014/6/5 الساعة 23:49 (مكة المكرمة) الموافق 1435/8/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2014/6/5 الساعة 23:49 (مكة المكرمة) الموافق 1435/8/8 هـ

الجزائريون يعلقون آمالا كبيرة على منتخبهم بالبرازيل

أنصار المنتخب الجزائري احتفلوا بفوزه على رومانيا (الجزيرة)
أنصار المنتخب الجزائري احتفلوا بفوزه على رومانيا (الجزيرة)

ياسين بودهان-الجزائر

أنعش الفوز الذي حققه أمس المنتخب الجزائري على نظيره الروماني في إطار استعداداته لمونديال البرازيل آمال الجزائريين أنصارا ومختصين بإمكان تأهل محاربي الصحراء إلى الدور الثاني من نهائيات كأس العالم.

وكان المنتخب الجزائري سجل فوزا مهما على نظيره الروماني 2-1 أمس في مباراة ودية بملعب جنيف بسويسرا، وسجل أهداف الخضر نبيل بن طالب (22) وهلال العربي سوداني (66)، بينما سجل ألكسندرو ميهايتو شيبسو الهدف الوحيد للمنتخب الروماني.

وكان المنتخب الجزائري حقق السبت الماضي فوزا عريضا أمام نظيره الأرميني 3-1.

وتحتل التشكيلة الرومانية المركز الـ32 في تصنيف الفيفا، وهي تشكيلة قوية أهدرت فرصة التأهل للمونديال في المقابلة الفاصلة أمام اليونان (3-1 ثم 3-1).

وحسب إعلاميين ومختصين في المجال الرياضي كان أداء رفقاء سفيان فيغولي ليلة أمس مقنعا، ويعتقدون أن معالم التشكيلة الأساسية التي ستواجه المنتخب البلجيكي في 17 يونيو/حزيران القادم اتضحت تماما للناخب وحيد حاليلوزيتش.

مباراة مهمة
وحسب فؤاد بوعلي، مدرب فريق مولودية العاصمة المتوج بكأس الجمهورية لهذا الموسم، كان أداء الفريقين في البداية متواضعا، كما سجل بعض الاختلالات على مستوى الدفاع، مما تسبب في تلقي الهدف.

لكنه لفت في حديثه للجزيرة نت إلى أن أداء المنتخب الجزائري كان جيدا على مستوى الأجنحة، غير أن خط الهجوم أهدر الكثير من الفرص بسبب التسرع وقلة التركيز.

بيد أن أهمية المباراة تكمن في تقديره في جانب التحضير النفسي، وتساعد عناصر التشكيلة الجزائرية على دخول أجواء المنافسات الرسمية بشكل عادي وجيد، وأضاف أن الفوز يمنح اللاعبين ثقة أكبر في النفس.

عزيز طالبي: أداء الفريق كان محل رضا المحللين والأنصار (الجزيرة)

في المقابل أكد مدرب وفاق سطيف ماضوي خير الدين للجزيرة نت أن أداء المنتخب الجزائري كان مقبولا، مشيرا إلى أن الخضر ظهروا من خلال أدائهم فريقا متكاملا، مشيرا إلى أن الخطوط كانت متقاربة.

وعبر ماضوي عن "انبهاره" من الأداء الفردي للاعبين، خاصة في الشوط الأول على مستوى خط الهجوم الذي أظهر فاعلية كبيرة برأيه وكان بإمكان اللاعب جابو تحقيق الفارق في أية لحظة.

وثمن خطة اللعب (4. 4 .1.1) وقال إنها طريقة جديدة، من خلال الاعتماد على الأطراف وخروج الظهيرين، خاصة الأيسر الذي غامر في الهجوم كثيرا.

تفاؤل
من جهته أبدى الصحفي الرياضي عزيز طالبي تفاؤله بتحقيق نتائج طيبة في المونديال والتأهل للدور الثاني.

وأوضح في حديث للجزيرة نت أن أداء الفريق كان محل رضا المحللين والأنصار، وسبب ذلك برأيه يعود لكون المنتخب الروماني قويا، وأهدر تأهله في المباراة الفاصلة أمام منتخب اليونان القوي هو الآخر.

ويرى أن المباراة مكنت حاليلوزيتش من تحديد معالم التشكيلة الأساسية التي ستواجه منتخب بلجيكا. وأضاف أن الجانب السلبي كان برأيه على مستوى الدفاع وأن اللاعب مهدي مصطفى كان الحلقة الأضعف في المنتخب، وحسب رأيه فإن تواجد عيسى ماندي في الدفاع أمر لا مفر منه.

ويبدو أن النتائج الإيجابية الأخيرة للمنتخب الجزائري ساعدته على القفز من المرتبة الـ25 في ترتيب أبريل/نيسان الماضي إلى المرتبة الـ22 برصيد 858 نقطة في التصنيف الجديد الذي أعلنه الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والخاص بشهر مايو/أيار الماضي, مسجلة بذلك أحسن ترتيب لها على المستوى العالمي.

وبهذه النتيجة تمكن منتخب الخضر من إزاحة المنتخب الإيفواري الذي حافظ على المرتبة الـ23 في صدارة المنتخبات الأفريقية، كما استعاد مرتبته الأولى عربيا من المنتخب المصري الذي تراجع بـ11 مرتبة.

المصدر : الجزيرة

التعليقات