أبقى مدرب المنتخب الفرنسي ديدييه ديشان على مهاجم بايرن ميونيخ الألماني فرانك ريبيري ضمن التشكيلة النهائية المشاركة في نهائيات كأس العالم المقررة في البرازيل من 12 يونيو/حزيران الحالي إلى 13 يوليو/تموز المقبل.

واختار ديشان اللاعب ريبيري ضمن التشكيلة النهائية على الرغم من الشك الذي يحوم حول مشاركة الأخير بسبب معاناته من إصابة في أسفل الظهر.

وغاب ريبيري الأحد الماضي عن المباراة الودية التي تعادلت فيها فرنسا مع ضيفتها الباراغواي 1-1 في نيس ضمن استعداداتها لمونديال البرازيل.

وسيحاول نجم بايرن جاهدا كي يكون جاهزا من أجل المباراة التحضيرية الأخيرة ضد جامايكا الأحد المقبل.

ولم يجر ديشان أي تعديل على التشكيلة التي كان أعلنها يوم 12 مايو/أيار الماضي باستثناء حارس مرمى سانت إتيان ستيفان روفييه الذي حل مكان حارس مرمى مرسيليا ستيف مانداندا المصاب.

وتلعب فرنسا في النهائيات ضمن المجموعة الخامسة إلى جانب سويسرا والإكوادور وهندوراس.

وتضم قائمة المنتخب الفرنسي:

في حراسة المرمى: هوغو لوريس (توتنهام الإنجليزي) وستيفان روفييه (سانت إتيان) وميكايل لاندرو (باستيا).

في خط الدفاع: ماتيو ديبوشي (نيوكاسل الإنجليزي) ولوكاس ديني (باريس سان جرمان) وباتريس إيفرا (مانشستر يونايتد الإنجليزي) ولوران كوسيلني وبكاري سانيا (أرسنال الإنجليزي) وألياكيم مانغالا (بورتو البرتغالي) ومامادو ساخو (ليفربول الإنجليزي) ورافائيل فاران (ريال مدريد الإسباني).

في خط الوسط: يوهان كاباي وبليز ماتويدي (باريس سان جرمان) وكليمان غرينييه (ليون) وبول بوغبا (يوفنتوس الإيطالي) وريو مافوبا (ليل) وموسى سيسوكو (نيوكاسل) وماتيو فالبوينا (مرسيليا).

في الهجوم: كريم بنزيمة (ريال مدريد الإسباني) وأوليفييه جيرو (أرسنال) وأنطوان غريزمان (ريال سوسييداد الإسباني) وفرانك ريبيري (بايرن ميونيخ الألماني) ولويك ريمي (نيوكاسل).

المصدر : وكالات