رافق المنتخب الأميركي غريمه الألماني إلى دور الـ16 لمونديال البرازيل رغم خسارته أمامه بهدف نظيف اليوم الخميس في ريسيف بختام فعاليات المجموعة السابعة لكأس العالم.

وتصدر المنتخب الألماني ترتيب المجموعة السابعة برصيد سبع نقاط بينما حل الأميركي في المركز الثاني برصيد أربع نقاط بفارق الأهداف فقط أمام البرتغال التي فازت على غانا صاحبة (المركز الأخير بنقطة واحدة) بنتيجة 2-1.

ويدين الفريق الألماني بالفضل في هذا الفوز لهدافه توماس مولر الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 55 عبر تسديدة صاروخية.

وسجل مولر هدفه التاسع خلال تسع مباريات بكأس العالم وهدفه الرابع بالبرازيل، ليتساوى مع الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار في صدارة قائمة الهدافين.

ويلتقي المنتخب الألماني في دور الـ16مع متصدر ثاني المجموعة الثامنة التي تضم بلجيكا والجزائر وروسيا وكوريا الجنوبية، بينما تلتقي أميركا مع متصدر المجموعة.

كريستيانو رونالدو سجل أول هدف له بالمونديال قبل أن يودعه رفقة منتخبه (أسوشيتد برس)

البرتغال وغانا
في المقابل، ودع المنتخب البرتغالي ونجمه كريستيانو رونالدو المونديال من الدور الأول -رفقة نظيره الغاني- رغم فوزه على الأخير 2-1 اليوم الخميس على "إستاديو ماني غارينشا" في برازيليا بالجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة السابعة.

ورفع المنتخب البرتغالي رصيده إلى أربع نقاط بعدما حقق اليوم فوزه الأول بالمجموعة, ولكنه حل ثالثا بفارق الأهداف خلف نظيره الأميركي بسبب هزيمة البرتغال صفر-4 أمام ألمانيا في مباراتها الأولى.

وأنهى المنتخب البرتغالي الشوط الأول لصالحه بهدف سجله اللاعب الغاني جون بوي عن طريق الخطأ في مرمى فريقه بالدقيقة 31.

وفي الشوط الثاني، سجل أساموا جيان هدف التعادل لغانا بالدقيقة 57، ولكن رونالدو الفائز بجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2013 قاد فريقه للفوز بهدف سجله بالدقيقة 80.

المصدر : وكالات