واصل المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ممارسة هوايته في هز الشباك، وأضاف هدفين جديدين  إلى رصيده في بطولة كأس العالم بالبرازيل ليقود منتخب بلاده إلى فوز ثمين 3-2 على نظيره النيجيري اليوم الأربعاء، في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة السادسة بالدور الأول لمونديال البرازيل.

وبهذا رفع ميسي رصيده إلى أربعة أهداف، ليقتسم صدارة قائمة هدافي البطولة مع البرازيلي نيمار داسيلفا، ويقود فريقه إلى الفوز الثالث على التوالي حيث رفع رصيده إلى تسع نقاط ليحافظ على انفراده بصدارة المجموعة.

وأصبح المنتخب الأرجنتيني ثالث فريق في البطولة يحقق الفوز في مبارياته الثلاث بالدور الأول بعد المنتخبين الهولندي والكولومبي.

ويلتقي المنتخب الأرجنتيني في الدور الثاني مع صاحب المركز الثاني بالمجموعة الخامسة، ويخوض مباراته في مدينة ساو باولو يوم الثلاثاء المقبل.

منتخب البوسنة حقق أول فوز له
في المونديال على حساب إيران
 (أسوشيتد برس)

في المقابل تجمّد رصيد منتخب نيجيريا عند أربع نقاط، لكنه تأهل إلى الدور الثاني بعدما حافظ على موقعه في المركز الثاني بالمجموعة، مستفيدا من خسارة نظيره الإيراني أمام البوسنة في المباراة الثانية بالمجموعة.

ويلتقي نسور نيجيريا في الدور الثاني مع متصدر المجموعة الخامسة يوم الاثنين المقبل في العاصمة برازيليا.

أول فوز للبوسنة
بدورها أحبطت البوسنة والهرسك أحلام إيران بالتأهل لأول مرة إلى الدور الثاني في تاريخها، بفوزها عليها 3-1 اليوم الأربعاء على ملعب "أرينا فونتي نوفا" بسلفادور في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة السادسة للمونديال.

وكانت إيران ستضمن بلوغها دور الـ16 إذا فازت على البوسنة وخسرت نيجيريا أمام الأرجنتين شرط أن يكون فارق الأهداف في مصلحتها، لكنها أخفقت في تحقيق الفوز بينما حققت البوسنة المبتدئة في النهائيات فوزها الأول بعد خسارتين.

المصدر : وكالات