لموشي يستقيل من تدريب ساحل العاج
آخر تحديث: 2014/6/25 الساعة 15:19 (مكة المكرمة) الموافق 1435/8/28 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2014/6/25 الساعة 15:19 (مكة المكرمة) الموافق 1435/8/28 هـ

لموشي يستقيل من تدريب ساحل العاج

لموشي تولى قيادة منتخب ساحل العاج منذ منتصف العام 2012 (الأوروبية)
لموشي تولى قيادة منتخب ساحل العاج منذ منتصف العام 2012 (الأوروبية)

أعلن المدرب الفرنسي صبري لموشي رحيله من تدريب منتخب ساحل العاج لكرة القدم عقب خروج الفريق أمس الثلاثاء من نهائيات كأس العالم المقامة في البرازيل بهزيمته من اليونان (2-1).

وقال لموشي بعد المباراة "بعد عامين من الإجهاد والعمل، ستتوقف مسيرتي الليلة مع الأفيال.. كان شرفا عظيما لي أن أقود منتخب هذه الأمة الكروية الكبيرة إلى المونديال، وأن أشرف على هذا الفريق الرائع". وأضاف "نهاية عقدي هي مع نهاية المونديال، وهذا أمر طبيعي أن أذهب بعد إخفاقنا في بطولة كأس الأمم الأفريقية والمونديال".

وودع "الفيلة" مونديال البرازيل من الدور الأول بسبب هدف الفوز الذي سجله جورجيوس ساماراس من ضربة جزاء في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للمباراة، بعدما كانوا على بعد لحظات قليلة من المشاركة في الدور الثاني للمونديال للمرة الأولى في تاريخهم.

وأكد المدرب أنه كان يريد إنهاء مسيرته مع ساحل العاج بشكل آخر، وتابع أن "السيناريو كان قاسيا ولكن اليونانيين لم يسرقوا الفوز.. كنا على بعد نحو دقيقة من الإنجاز، ولكننا خسرنا بسبب التفاصيل  الصغيرة".

وأوضح أنه "حزين من أجل اللاعبين لأنهم لم يتذوقوا طعم الفرحة بالانتماء إلى أفضل 16 فريقا في العالم ودخول التاريخ من أوسع أبوابه، وحزين من أجل الجمهور الذي لم نستطع إسعاده اليوم".

واستلم لموشي تدريب ساحل العاج بعد إقالة المدرب المحلي فرانسوا زاهوي منتصف العام 2012، وأحبط الفرنسي منتقديه فلم يخسر سوى مرة واحدة في 12 مباراة رسمية، لكن منتخبه عجز مجددا عن رفع الكأس القارية وخرج في ربع النهائي أمام نيجيريا (1-2)، قبل أن يخفق مرة أخرى في تحقيق التأهل إلى ثمن نهائي العرس العالمي.

المصدر : وكالات