الجزائر تفوز على كوريا الجنوبية وتحيي آمال التأهل
آخر تحديث: 2014/6/23 الساعة 00:07 (مكة المكرمة) الموافق 1435/8/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2014/6/23 الساعة 00:07 (مكة المكرمة) الموافق 1435/8/25 هـ

الجزائر تفوز على كوريا الجنوبية وتحيي آمال التأهل

فرحة عارمة في صفوف الخضر بفوزهم الأول في المونديال منذ أكثر 30 سنة(الفرنسية/غيتي)
فرحة عارمة في صفوف الخضر بفوزهم الأول في المونديال منذ أكثر 30 سنة(الفرنسية/غيتي)

نجح منتخب الجزائر في العودة إلى المنافسة على بطاقة التأهل الثانية بالمجموعة الثامنة بعد فوزه اليوم على كوريا الجنوبية (4-2) في مباراة ظهر بها رفاق مجيد بوقرة بوجه مغاير للذي ظهروا به في لقائهم الأول ضد بلجيكا.

وقدم المنتخب الجزائري أداء رائعا على مدار شوطي المباراة أمتع به الجماهير الكبيرة التي احتشدت بملعب المباراة، ليحقق فوزا كبيرا ومستحقا.

وبات المنتخب الجزائري أول فريق عربي يحرز أربعة أهداف في مباراة واحدة بكأس العالم.

وتقدم الممثل العربي الوحيد في النهائيات المقامة بالبرازيل عن طريق المهاجم إسلام سليماني في الدقيقة 26، وأضاف رفيق حليش الهدف الثاني بضربة رأس إثر ركلة ركنية بعدها بدقيقتين، وأكمل عبد المؤمن جابو ثلاثية الشوط الأول في الدقيقة 38.

ورغم نجاح كوريا الجنوبية في تقليص الفارق عن طريق سون هيونغ مين في بداية الشوط الثاني ثم إضافة هدف آخر عن طريق كو جا تشيول بعد الهدف الجزائري الرابع لياسين براهيمي نجحت الجزائر في الخروج بالفوز الأول للعرب في النهائيات منذ 16 عاما.

وتحتل الجزائر الآن المركز الثاني وراء بلجيكا صاحبة النقاط الست التي ضمنت التأهل، بينما توقف رصيد كل من كوريا الجنوبية وروسيا التي خسرت في وقت سابق اليوم بهدف نظيف أمام بلجيكا عند نقطة واحدة.

وستلعب الجزائر في الجولة المقبلة الخميس المقبل مع روسيا وتواجه بلجيكا كوريا الجنوبية.

وحقق المنتخب الجزائري، الذي يشارك للمرة الرابعة في المونديال، بهذا الفوز انتصاره الثالث في تاريخ مشاركاته في كأس العالم ليصبح أكثر المنتخبات العربية تحقيقا للفوز في كأس العالم، كما أن هذا الانتصار هو الأول له منذ 32 عاما.

كما يعد هذا الفوز الأول الذي تحققه الجزائر على كوريا الجنوبية في تاريخ لقاءاتهما المباشرة، بعدما تفوق المنتخب الكوري 2/ صفر على نظيره الجزائري في المباراة الودية الوحيدة التي جرت بينهما في ديسمبر/ كانون الأول 1985.

المصدر : وكالات

التعليقات