أنقذ النجم المخضرم ميروسلاف كلوزه المنتخب الألماني من السقوط في فخ الخسارة أمام نظيره الغاني، وقاد الفريق لتعادل صعب (2-2) في الجولة الثانية للمجموعة السابعة بنهائيات كأس العالم لكرة القدم المقامة في البرازيل.

وجاءت المباراة التي أقيمت بملعب كاستيلاو متوسطة المستوى في الشوط الأول، ولكنها اتسمت بالإثارة والندية والقوة في الشوط الثاني الذي شهد تسجيل الأهداف الأربعة.

وقدم المنتخب الغاني أداء بطوليا، بينما لم يظهر المنتخب الألماني بنفس المستوى الرائع الذي ظهر به أمام البرتغال.

وافتتح ماريو غوتزه النتيجة لمصلحة ألمانيا في الدقيقة 51، قبل أن يعادل أندريه أيو لغانا بعدها بثلاث دقائق، ثم أضاف النجم أسامواه جيان الهدف الثاني لغانا في الدقيقة 63، إلا أن البديل كلوزه كان على موعد مع  التاريخ بعدما أحرز هدف التعادل من أول لمسة له في المباراة في الدقيقة 71.

وعادل كلوزه بهذا الرقم القياسي للبرازيلي رونالدو كأكثر اللاعبين  تسجيلا للأهداف في المونديال، بعدما أحرز هدفه الخامس عشر في تاريخ  مشاركاته مع منتخب الماكينات الألمانية في بطولات كأس العالم، كما عزز رقمه القياسي كأكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في تاريخ المنتخب الألماني، بعدما أحرز هدفه رقم 70، ليبتعد بفارق هدفين عن أسطورة الكرة الألمانية غيرد مولر الذي أحرز 68 هدفا.

وتملك ألمانيا التي سحقت البرتغال برباعية نظيفة في الجولة الأولى أربع نقاط، وفي رصيد الولايات المتحدة ثلاث نقاط مقابل نقطة وحيدة لغانا ولا شيء للبرتغال. وستلتقي الولايات المتحدة مع البرتغال غدا الأحد.

ويلتقي في الجولة الأخيرة المنتخب الألماني مع نظيره الأميركي الخميس القادم، فيما يلتقي المنتخب الغاني مع البرتغال في نفس التوقيت.

المصدر : وكالات