الاتحاد الإسباني يجدد الثقة في دل بوسكي
آخر تحديث: 2014/6/20 الساعة 20:21 (مكة المكرمة) الموافق 1435/8/23 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2014/6/20 الساعة 20:21 (مكة المكرمة) الموافق 1435/8/23 هـ

الاتحاد الإسباني يجدد الثقة في دل بوسكي

دل بوسكي مرتبط بعقد مع الاتحاد الإسباني لغاية نهائيات كأس أوروبا 2016 (الأوروبية)
دل بوسكي مرتبط بعقد مع الاتحاد الإسباني لغاية نهائيات كأس أوروبا 2016 (الأوروبية)

جدد الاتحاد الإسباني لكرة القدم الثقة بمدرب المنتخب الوطني فيسنتي دل بوسكي رغم تنازل أبطال العالم عن اللقب وخروجهم من الدور الأول لكأس العالم المقامة بالبرازيل بعد تلقيهم هزيمتين متتاليتين.

واستهل أبطال أوروبا والعالم حملة الدفاع عن لقبهم بهزيمة مذلة أمام هولندا (1-5)، وكانوا بحاجة للنقاط الثلاث من مباراتهم الثانية مع تشيلي، لكنهم سقطوا مجددا (0-2) لتكون بطاقتا المجموعة من نصيب هولندا وتشيلي.

واعتقد الكثيرون أن دل بوسكي (63 عاما) -الذي قاد المنتخب إلى التتويج العالمي الأول له عام 2010 في جنوب أفريقيا ثم إلى الاحتفاظ بكأس أوروبا عام 2012- سيدفع ثمن هذا الإخفاق الذريع في البرازيل، لكن أمين عام الاتحاد الإسباني لكرة القدم خورخي بيريز أكد في حديث لراديو "كوبي" المحلي اليوم الجمعة أن بإمكان مدرب ريال مدريد السابق البقاء في منصبه إذا أراد ذلك.

وقال بيريز إن دل بوسكي -الذي يرتبط بعقد مع الاتحاد الإسباني لغاية 2016- لم يتقدم باستقالته، وأوضح أن الاتحاد سيطلب منه البقاء إذا تقدم باستقالته، وأكد أن هناك إجماعا في الاتحاد الإسباني على أن إسبانيا تملك أفضل مدرب وليست هناك حاجة لإجراء تغيير.

وسبق لمدافع المنتخب وريال مدريد سيرخيو راموس أن عبر عن عدم معارضته بقاء دل بوسكي بعد الهزيمة أمام تشيلي. وقال راموس "نحن اللاعبون لا نملك صوتا للتصويت به، لكن إذا قرر دل بوسكي مواصلة مهامه مع المنتخب الوطني فسيحظى بكامل احترامنا".

في المقابل، طالبت وسائل الإعلام الإسبانية بضرورة رحيل دل بوسكي بعد استقبال الشباك الإسبانية سبعة أهداف خلال مباراتين في المونديال.

وبغض النظر عن قرار دل بوسكي بالبقاء من عدمه، فإن المنتخب الإسباني سيمر بمرحلة انتقالية ستشهد رحيل عدد كبير من نجومه من أجل فسح المجال أمام لاعبين شبان مثل تياغو ألكانتارا وديفد دي خيا وكوكي وإيسكو وألبرتو مورينو وداني كارفاخال وخيسي رودريغيز وإندر هيريرا وجيرار دولوفو.

من جهة أخرى، بعث ملك إسبانيا الجديد فيليبي السادس برسالة دعم للمنتخب الإسباني لكرة القدم اليوم، ووضع الملك على مكتبه صورة لكأس العالم التي توج بها منتخب بلاده قبل أربعة أعوام في جنوب أفريقيا.

المصدر : وكالات