كشف مدرب منتخب غانا كويسي إبياه عن التشكيلة النهائية التي تضم 23 لاعبا سيخوضون غمار مونديال البرازيل 2014 الذي ينطلق في 12 يونيو/حزيران الجاري.

ويعتمد المنتخب الغاني على خبرة نجميه جيان إسامواه وسولي علي مونتاري اللذين يخوضان كأس العالم الثالثة على التوالي، إضافة إلى لاعب ميلان الإيطالي كيفن برينس بواتنغ ولاعب مرسيليا الفرنسي أندريه أييو اللذين لعبا في مونديال 2010، واللاعب العائد إلى صفوف المنتخب مايكل إيسيان (ميلان).

وخسر المنتخب الغاني جهود المدافع جيري إكامنكو (إسكيشهير سبور التركي) الذي تعرض لإصابة في كاحله في مباراة ودية مع هولندا في روتردام السبت الماضي.

وتلعب غانا في النهائيات في المجموعة السابعة إلى جانب الولايات المتحدة وألمانيا والبرتغال.

وتضم قائمة المنتخب الغاني كلا من:

في حراسة المرمى: آدم لارسن كواراسي (شتومشغودشت النرويجي) وفاتاو داودا (أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي) وستيفن أدامس (أدوانا ستارز) ورزاق بريماه (قرطبة الإسباني).

في خط الدفاع: صامويل إينكوم (بلاتانياس اليوناني) ودانيال أوباري (ستاندار لياج البلجيكي) وهاريسون أفول (الترجي التونسي) وجون بوييه (رين الفرنسي) وجوناثان منساه (إيفيان الفرنسي) ورشيد صومايلا (صنداونز الجنوب أفريقي).

في خط الوسط: مايكل إيسيان وسولي علي مونتاري (ميلان الإيطالي) وربيعو محمد (كوبان كراسنودار الروسي) وكوادوو إسامواه (يوفنتوس الإيطالي) وإيمانويل إغييمانغ بادو (أودينيزي الإيطالي) وأفرييه أكواه (بارما الإيطالي) وأندريه إييو (مرسيليا الفرنسي) ومبارك واكاسو (روبن كازان الروسي) وكريستيان أتسو تواسام (فيتيس الهولندي) وألبرت أدوماه (ميدلزبره الإنجليزي).

في خط الهجوم: جيان إسامواه (العين الإماراتي) وكيفن برينس بواتنغ (ميلان) وعبد المجيد واريس (فالنسيان الفرنسي) وجوردان إييو (سوشو الفرنسي).

المصدر : الفرنسية