سحق المنتخب الكرواتي نظيره الكاميروني برباعية نظيفة في ماناوس في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى لكأس العالم في البرازيل 2014، لينهي مشوار الأسود في المونديال. كما أحيا المنتخب الكرواتي آماله في التأهل إلى دور الـ16، بعدما تجاوز هزيمته في المباراة الافتتاحية أمام المنتخب البرازيلي 1-3.

وخسر المنتخب الكاميروني للمرة الثانية على التوالي بعدما خسر مباراته الأولى أمام المكسيك بهدف نظيف. ليصبح الفريق الأفريقي ثالث فريق يودع مونديال البرازيل بعد إسبانيا وأستراليا.

وتقدم إيفيكا أوليتش مهاجم فولفسبورغ الألماني بهدف لمنتخب كرواتيا في الدقيقة 11، ثم أضاف إيفان بيريسيتش مهاجم فولفسبورغ الألماني أيضا الهدف الثاني في الدقيقة 47، ثم تكفل ماريو ماندزوكيتش مهاجم بايرن ميونيخ بطل الدوري الألماني بتسجيل الهدفين الثالث والرابع في الدقيقتين 61 و73 بعد  غيابه عن مباراة البرازيل بسبب الإيقاف.

ولعب المنتخب الكاميروني بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 39، بعد طرد ألكسندر سونغ لاعب برشلونة الإسباني لتوجيهه ضربة بالكوع في ظهر ماندزوكيتش في وسط الملعب.

ويتصدر المنتخب البرازيلي ترتيب المجموعة الأولى برصيد أربع نقاط، بعد تعادله سلبيا مساء الثلاثاء مع المكسيك، بينما يأتي المنتخب المكسيكي في المركز الثاني برصيد أربع نقاط أيضا، ثم المنتخب الكرواتي برصيد ثلاث نقاط، ويتذيل الكاميرون ترتيب المجموعة دون رصيد من النقاط أو الأهداف.

المصدر : وكالات