تعيين الجزائري حيمودي لإدارة مباراة أستراليا وهولندا

CASABLANCA, MOROCCO - NOVEMBER 16: Referee Djamel Haimoudi of Algeria officiates during the FIFA 2014 World Cup Qualifier Play-off Second Leg between Senegal and Ivory Coast at Stade Mohammed V on November 16, 2013 in Casablanca, Morocco.
حيمودي يعتبر من بين أفضل الحكام في قارة أفريقيا (غيتي)

عين الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الحكم الجزائري جمال حيمودي لإدارة مباراة هولندا مع أستراليا بعد غد الأربعاء، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية ضمن كأس العالم المقامة حاليا في البرازيل.

وسيساعد حيمودي كل من مواطنه عبد الحق إتشيلي والمغربي رضوان عشيق.

ويعتبر حيمودي من بين أفضل الحكام في القارة السمراء، وقد سبق له أن أدار المباراة النهائية لكأس أمم أفريقيا 2013 في جوهانسبورغ بين نيجيريا وبوركينافاسو.

كما أدار ثلاث مباريات أخرى بينها واحدة في ربع النهائي ونهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي المصري وأورلاندو بايريتس الجنوب أفريقي، إضافة إلى مباراتين في دور المجموعات.

وإلى جانب ذلك أدار حيمودي مباراتين في كأس القارات بالبرازيل العام الماضي، ومباراتين في تصفيات مونديال 2014، إحداهما في الملحق بين السنغال وساحل العاج، ومباراة في نصف نهائي كأس الاتحاد الأفريقي.

يذكر أن الحكام الثلاثة حيمودي وإتشيلي وعشيق بين ستة حكام عرب في المونديال، بعد البحرينيين نواف شكر الله وياسر تلفت وإبراهيم سبت صالح.

المصدر : الفرنسية