إطلاق نار خارج مقر منتخب هندوراس بالبرازيل

Honduras' players take part in a training session in Porto Feliz, Brazil on June 16, 2014, during the 2014 FIFA Football World Cup tournament. AFP PHOTO / Rodrigo ARANGUA
لاعبو هندوراس تفاجؤوا بإطلاق النار عقب عودتهم للفندق بعد لقائهم الأول مع فرنسا (غيتي/الفرنسية)

تورطت مجموعة من "المجرمين" سرقوا ماكينة صرف آلي بمدينة سوروكابا البرازيلية في تبادل لإطلاق النار مع الشرطة خارج الفندق الذي يقيم فيه منتخب هندوراس لكرة القدم بمدينة بورتو فيليز.

وقدمت بعثة منتخب هندوراس شكاوى إلى كل من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) واللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم الحالية بالبرازيل بسبب الحادث بعد سماع دوي ست طلقات نارية في الساعة الثانية تقريبا من صباح أمس الاثنين.

وكان منتخب هندوراس وصل إلى فندق "ترانزأميركا" قبلها بساعتين بعد هزيمته (0-3) أمام فرنسا في مباراته الأولى بالمونديال بمدينة بورتو أليغري الأحد.

ويعتقد المحققون أن إطلاق النار لا علاقة له بمنتخب هندوراس أو ببطولة كأس العالم بوجه عام، ووعدت الشرطة الفريق القادم من أميركا الوسطى بأنها ستحقق في هذه الواقعة.

وطلب منتخب هندوراس تعزيرات أمنية، وبالفعل تمت زيادة عدد ضباط الشرطة المرافقين للفريق من أربعين إلى خمسين رجل شرطة.

وتقع كل من سوروكابا وبورتو فيليز -وتفصل بينهما مسافة 58 كيلومترا- في ولاية ساو باولو البرازيلية. ويعد هاجس الأمن أحد أهم التحديات أمام اللجنة المنظمة للمونديال بالنظر إلى انتشار الجريمة واستفحال المظاهر المسلحة ببعض المناطق في البرازيل.

المصدر : الألمانية