أشادت الصحف الألمانية بالفوز الكبير الذي حققه "المانشافت" على البرتغال أمس الاثنين برباعية نظيفة، وخصّت الهداف توماس مولر بالمديح، في وقت احتفل الألمان إلى ساعة متأخرة البارحة بالفوز المحقق في مستهل مشوار الفريق بكأس العالم المقامة بالبرازيل.

واندفعت وسائل الإعلام بشكل جنوني للإشادة بالبداية القوية للمانشافت في المونديال البرازيلي الذي يبحث فيه عن لقبه العالمي الرابع. وخصت الصحف مولر بالإشادة بعد تسجيله ثلاثة أهداف تربع بها على عرش هدافي البطولة لغاية الآن.

وعنونت صحيفة "بيلد" الألمانية بـ"ثلاث صرخات من مولر موهبة كأس العالم"، وكتبت الصحيفة "ستكون كأس العالم لنا، مولر بدأ بالفعل الحديث عن الفوز بكل شيء".

ورغم اعتياد الصحف الألمانية على الانتقاد، فإنها لم تجد ما تشكو منه هذه المرة بعد سيطرة واضحة من الفريق في مواجهة البرتغال، وقالت صحيفة "دي فيلت" في عنوانها "مولر يدمر البرتغال"، أما صحيفة "در شبيغل" فكتبت "4-صفر! بدأت ألمانيا المونديال بطريقة ساحرة".

مولر سجل ثلاثية نصبته هدافا للمونديال لغاية الآن (أسوشيتد برس)

وأما صحيفة فرانكفورتر ألغماينه تسايتونغ فقالت إن "كل شيء سار على نحو مثالي أمام البرتغال، كل شيء خطط له يواكيم لوف سار جيدا"، وأضافت "هذه المباراة كانت الطريقة التي أراد لوف أن تلعب بها ألمانيا كرة القدم وهي طريقة نجحت لفترات قصيرة فقط حتى الآن هذا العام".

وأشارت صحيفة سودوتشه تسيتونغ إلى أن الشائبة الوحيدة في الفوز كانت إصابة المدافع ماتس هوملز، وقالت "ألمانيا تبدأ مشوارها بقوة بالغة، بداية كأس العالم لم تكن لتصبح أفضل من هذا للمنتخب الألماني".

ميركل تشجع
وعقب نهاية المباراة، تحدثت المستشارة أنجيلا ميركل إلى عناصر المنتخب الألماني ووعدتهم بالعودة إلى البرازيل في حال صعود الفريق للمباراة النهائية.

وشاهدت ميركل المباراة من المدرجات مع رئيس اتحاد كرة القدم الألماني فولفغانغ نيرسباخ ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جوزيف بلاتر.

واندفع مئات الآلاف من المشجعين الألمان إلى الشوارع في مختلف المدن الألمانية بعد نهاية اللقاء، وبدا أن ألمانيا كلها كانت في انتظار هذا الفوز على المنتخب البرتغالي القوي والموهوب لتندلع الاحتفالات الهائلة في الشوارع.

ميركل شاهدت المباراة من المدرجات ووعدت بالعودة إنْ تأهلت ألمانيا للنهائي (أسوشيتد برس)

وشهدت المدن الألمانية احتفالا كبيرا عبر الصيحات العالية والهتافات الرنانة مع كل هدف يحرزه المنتخب الألماني قبل أن تتزايد الاحتفالات، التي امتدت لساعات في الشوارع عقب صافرة النهاية.

وأطلقت الصفوف الطويلة من السيارات في الشوارع أبواقها، كما تجمع عشرات الآلاف من المشجعين أمام بوابة براندنبرغ في العاصمة برلين للاحتفال بالفوز الساحق.

وشاهد نحو 12 ألف مشجع المباراة على ملعب "آلتن فورستيري"، ملعب نادي يونيون برلين، حيث وضعت 850 أريكة لخلق ما يشبه غرفة المعيشة الخاصة بكأس العالم.

كما شارك نحو أربعين ألف مشجع في منطقة سان باولو في مدينة هامبورغ الألمانية في أول احتفال سامبا لكأس العالم. وكان الحفل أكبر في ملعب "كوميرشبانك" بمدينة فرانكفورت حيث تجمع 18 ألف مشجع لمشاهدة المباراة على شاشة عرض عملاقة.

ونزل عشرات الآلاف إلى شوارع مدينة ميونيخ وكان منهم الآلاف في الملعب الأولمبي بالمدينة حيث كانت الاحتفالات أكثر صخبا نظرا للأهداف الثلاثة التي سجلها مولر نجم بايرن ميونيخ.

وتتصدر ألمانيا المجموعة السابعة متقدمة بفارق الأهداف على المنتخب الأميركي الذي فاز 2-1 على غانا أمس الاثنين.

المصدر : وكالات