كيرجاكوف خيار كابيلو الأول في الهجوم

LUXEMBOURG - OCTOBER 11: Aleksandr Kerzhakov of Russia in action during the FIFA 2014 World Cup Qualifier Group F match between Luxembourg and Russia at the Josy Barthel Stadium on October 11, 2013 in Luxembourg, Luxembourg.
كيرجاكوف خاض 78 مباراة دولية وسجل 24 هدفا (غيتي)

سيكون مهاجم زينيت سان بطرسبرغ ألكسندر كيرجاكوف الخيار الأول لمدرب روسيا فابيو كابيلو في الهجوم في نهائيات كأس العالم عندما يستهل فريقه مشواره في العرس الكروي بمواجهة مع كوريا الجنوبية غدا الثلاثاء.

وقال كيرجاكوف الذي خاض أول مباراة دولية له في التاسعة عشرة من عمره، إنه سعيد بالعمل مع كابيلو وبالفرصة السانحة أمامه لخوض غمار كأس العالم من جديد.

وأضاف "أعتبر كابيلو من أفضل عشرة مدربين في العالم، وأنا محظوظ بالعمل تحت إشرافه".

وخاض كيرجاكوف 78 مباراة دولية وسجل 24 هدفا حتى الآن ليؤكد أن المهاجم الأساسي بتصرف كابيلو على الرغم من الصعوبات التي واجهها مع فريقه الحالي في ظل منافسة قوية من البرازيلي هولك والفنزويلي سالومون روندون.

ويشكل كيرجاكوف إلى جانب ألكسندر كوكورين ثنائيا متفاهما في خط المقدمة ويعول عليهما المدرب كثيرا في النهائيات.

ويعتبر كيرجاكوف (31 عاما) الوحيد في التشكيلة الحالية الذي سبق له خوض غمار المونديال بعد أن دافع عن ألوان المنتخب الوطني في نهائيات مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان عندما كان في التاسعة عشرة من عمره.

وفي صفوف فريقه زينيت اختير كيرجاكوف أفضل ثلاثة مهاجمين في خمسة مواسم متتالية قبل أن ينضم إلى إشبيلية عام 2006 الذي كان ينافس على المراكز الأولى في الدرجة الأولى الإسبانية، وقد سجل له 8 أهداف في 26 مباراة.

المصدر : الفرنسية