قاد الساحر ليونيل ميسي المنتخب الأرجنتيني إلى تحقيق أول انتصاراته في نهائيات كأس العالم لكرة القدم المقامة حاليا بالبرازيل، بعدما تغلب على منتخب البوسنة والهرسك بهدفين لهدف في أولى مباريات الفريقين بالمجموعة السادسة على ملعب ماراكانا الأسطوري مساء الأحد.

ورغم الفوز، لم يقدم نجوم المنتخب الأرجنتيني الأداء الذي كانت تنتظره جماهيره التي بدا عليها الوجوم لفترات طويلة من المباراة، خاصة في الشوط الأول والنصف الثاني من الشوط الثاني الذي تعرض خلاله الفريق لحرج شديد في أكثر من مناسبة أمام المنتخب البوسني الذي يشارك للمرة الأولى في تاريخه بكأس العالم. 

وجاء الهدف الأول للأرجنتين عبر النيران الصديقة بعدما افتتح سياد كولاسيناك مدافع المنتخب البوسني النتيجة بالخطأ في مرماه في الدقيقة الثالثة، ليصبح صاحب أسرع هدف يحرزه لاعب في مرماه بالخطأ في تاريخ بطولات كأس العالم. 

وفي الشوط الثاني، أضاف ميسي الهدف الثاني لمنتخب التانغو في الدقيقة 65، ليسجل ثاني أهدافه في كأس العالم. وقبل النهاية بست دقائق أحرز فيداد إيبيسيفتيش هدف البوسنة، ليصبح صاحب أول هدف في تاريخ الفريق بكأس العالم. 

وارتفع رصيد الأرجنتين بهذا الفوز إلى ثلاث نقاط، لتتربع على صدارة المجموعة السادسة مؤقتا قبل لقاء إيران ونيجيريا اليوم الاثنين. 

ومن المقرر أن تلتقي الأرجنتين في المباراة المقبلة مع إيران يوم السبت المقبل، بينما يواجه المنتخب البوسني نظيره النيجيري في اليوم نفسه.

ويحلم المنتخب الأرجنتيني بالتتويج بكأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه، بعدما سبق له أن توج باللقب عامي 1978 و1986، بينما يأمل المنتخب البوسني التأهل إلى الدور الثاني على أقل تقدير.

المصدر : وكالات