وعد الرئيس الإيراني حسن روحاني لاعبي منتخب بلاده لكرة القدم المشارك في كأس العالم بالبرازيل بمنحهم مكافأة إذا تقدم الفريق في المنافسات.

وقال روحاني -في مؤتمر صحفي اليوم السبت- موجها حديثه إلى اللاعبين "إذا أهديتمونا أخبارا سارة بتقدمكم فسنفعل نحن أيضا الشيء نفسه معكم"، وأكد أنه على الرغم من الضائقة الاقتصادية في البلاد، فإنه سيعمل على جمع الأموال للاعبين بأي طريقة.

وأوضح أن الإيرانيين لا ينتظرون من الفريق معجزة، لكن على اللاعبين أن يعرفوا أن الملايين من المشجعين الإيرانيين سيتابعون مبارياتهم بكل اهتمام، وأضاف "ربما كانت الفرق الأخرى أقوى، لكن كل ما نريده هو أن نراكم تقاتلون".

وتفيد التوقعات بتدني فرص المنتخب الإيراني في اجتياز الدور الأول من المونديال، وذلك نظرا لقوة الفرق الثلاثة في المجموعة السادسة التي تضم إلى جانب إيران كلا من الأرجنتين ونيجيريا والبوسنة والهرسك.

ويخوض المنتخب الإيراني أولى مبارياته في المونديال بعد غد الاثنين مع نيجيريا، وسيواجه نظيره الأرجنتيني في 21 يونيو/حزيران الجاري وسيلتقي منتخب البوسنة والهرسك في الـ25 من نفس الشهر.

وكان البرتغالي كارلوس كيروش -المدير الفني للمنتخب الإيراني- قد أكد في تصريحات قبل أيام قليلة أنه يرغب في إطلاق وصف "الخاسر" على فريقه في كأس العالم بالبرازيل، وقال كيروش للصحافة الإيرانية في مقر الفريق بساو باولو "الناس تتحدث هنا كما لو أن هناك ثلاثة منتخبات فقط في مجموعتنا، ولكن الوضع ليس بمثل هذا السوء، لأننا قد نستغل سوء التقدير هذا في مصلحتنا".

المصدر : الألمانية