بلاتر يؤيد الاستعانة بلقطات الفيديو في التحكيم

MODENA, ITALY - JUNE 08: Referee Maurizio Mariani shows the red card to Roberto Gagliardini of Cesena during the Serie B playoff match between Modena FC and AC Cesena at Alberto Braglia Stadium on June 8, 2014 in Modena, Italy.
الاستعانة بلقطات الفيديو تهدف للتقليل من الأخطاء التحكيمية التي قد تؤثر على نتائج المباريات (غيتي)

أعلن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السويسري جوزف بلاتر تأييده لفكرة السماح للمدربين بالاعتراض على قرارات الحكام من خلال طلب الاستعانة بلقطات فيديو لصور العرض البطيء.

واقترح بلاتر في نهاية دورة الجمعية العمومية للفيفا أمس الأربعاء منح كل مدرب فرصتين خلال المباراة الواحدة لمساءلة قرارات الحكم.

وكان بلاتر من معارضي اللجوء إلى الفيديو في التحكيم، وقال في تصريح لقناة بي إين سبورتس في أبريل/نيسان الماضي "أنا بالتأكيد متحفظ بخصوص الفيديو، فأهمية كرة القدم هي لعب تسعين دقيقة من دون توقف، ويجب أن نعيش بالأخطاء البشرية".

غير أنه قال أمس "يمكننا دائما أن نبدّل رأينا، خصوصا عندما نشاهد المباريات على الشاشة الصغيرة ونرى كل شيء"، وأضاف "لدينا 34 كاميرا هنا في كأس العالم وأصبح كل ما يحدث واضحا تماما. أعتقد أنها فكرة جيدة للغاية وسنرى ما إذا كان يمكن تنفيذها". وأكد أنه سيقترح الأمر على مجلس الفيفا ولجنة التحكيم للفصل فيه.

ولا يسمح حتى اليوم إلا باللجوء إلى تكنولوجيا خط المرمى في التحكيم. وتتطلب فكرة الاستعانة بأشرطة الفيديو أن تخضع للدراسة في لجان عدة قبل أن يتم اعتمادها.

المصدر : وكالات