فريد.. مهاجم تقليدي وسلاح سري لمنتخب البرازيل
آخر تحديث: 2014/6/10 الساعة 20:09 (مكة المكرمة) الموافق 1435/8/13 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2014/6/10 الساعة 20:09 (مكة المكرمة) الموافق 1435/8/13 هـ

فريد.. مهاجم تقليدي وسلاح سري لمنتخب البرازيل

فريد (يمين) يشتهر بالأداء الساحر الذي يقدمه في المباريات(الأوروبية)
فريد (يمين) يشتهر بالأداء الساحر الذي يقدمه في المباريات(الأوروبية)

ربما يبدو المهاجم البرازيلي نيمار دا سيلفا مرشحا بقوة للقب هداف بطولة كأس العالم بالبرازيل، ولكن السلاح السري للمنتخب البرازيلي لكرة القدم يكمن في لاعب آخر هو المهاجم فريدريكو تشافيز  جويديس رأس الحربة الحقيقي للفريق والذي يحظى بثقة المدرب لويز فيليبي سكولاري ليكون المهاجم الصريح لراقصي السامبا.

وبينما يبدو المهاجمون التقليديون بعيدين عن أسلوب الأداء المتبع في كرة القدم الحديثة، يرجح أن يكون المنتخب البرازيلي هو الفريق الذي يميل لهذه النزعة التقليدية في الهجوم بفضل وجود اللاعب فريدريكو تشافيز جويديس المشهور بـ"فريد".

ولا يلعب فريد مهاجما متأخرا وإنما رأس حربة صريحا حيث يختار الطريق المباشر إلى مرمى المنافس.

واعتاد فريد (30 عاما) على أن يكون في ظلال زميله المهاجم نيمار الذي يجتذب إليه كل الاهتمام الإعلامي, ولكن فريد يحظى أيضا ببعض الشهرة بفضل الأهداف التي يسجلها وجعلته هدافا لبطولة كأس القارات 2013 كما يشتهر بالأداء الساحر الذي يقدمه في المباريات وروحه المرحة خارج  الملعب.

بسيطة ومباشرة
وتتسم أهداف فريد دائما بأنها بسيطة ومباشرة. ففي آخر مباراة ودية خاضها المنتخب البرازيلي، سجل فريد هدف الفوز أثناء سقوطه على الأرض بما يشبه كثيرا طريقة أسطورة كرة القدم الألماني السابق جيرد مولر.

ويبلغ رصيد فريد مع المنتخب البرازيلي حاليا 17 هدفا في 33 مباراة خاضها مع الفريق حتى الآن.

ويعترف فريد بأنه لا يمتلك إمكانيات نيمار, ولكنه يؤكد أن كرة القدم الحديثة لا يزال بها مكان لأمثاله من المهاجمين التقليديين. وقال "في المباريات الصعبة تحتاج لمهاجم يكون قريبا من مرمى المنافس ثم ينظر الفريق بأكمله للمهاجم. لا يمكنني الانتظار حتى بداية كأس العالم لأنها ستشهد مباريات صعبة وهو ما يتناسب مع أسلوب لعبي".

المصدر : الألمانية

التعليقات