أعلن نادي كليرمان الفرنسي من الدرجة الثانية اليوم تعيين البرتغالية هيلينا كوستا التي دربت سابقا منتخبي إيران وقطر للسيدات مدربة لفريقه للرجال لكرة القدم.

ويأتي تعيين امرأة على رأس الإدارة الفنية لفريق كليرمان لكرة القدم بعد ثلاثة أشهر على تعيين الرومانية إيلينا غروبوسيلا مدربة لفريق رجال ديجون الفرنسي لكرة اليد.

وأوضح كليرمان في بيان له على موقعه بالإنترنت "كليرمان اختار مدربه الجديد في شخص البرتغالية هيلينا كوستا صاحبة 36 ربيعا".

وتابع النادي أن كوستا تلقت تكوينا في نادي بنفيكا البرتغالي قبل أن تشرف على الإدارة الفنية لسيدات فريق أوديفيلاس البرتغالي ومنتخبي قطر وإيران للسيدات بالإضافة إلى تعاونها مع نادي سلتيك الإسكتلندي.

وأضاف البيان أن "هذا التعيين سيمكن كليرمان من دخول حقبة جديدة من خلال الاعتماد على مجموعة تضم 17 لاعبا مرتبطين حاليا بعقود، وسيضاف إليهم بعض اللاعبين الشباب من مدرسة النادي".

ويرأس نادي كليرمان (وسط) كلود ميشي (65 عاما) منظم المظاهرات الرياضية خاصة في مجال الرياضات الميكانيكية.

ووفق الأمين العام للاتحاد الفرنسي لكرة القدم بريجيت هنريكس فإنها "سابقة في كرة القدم الفرنسية، الحالة المشابهة وقعت في إيطاليا حين عينت كارولينا موراتشي مدربة لناد بالدرجة الثالثة الإيطالية عام 1999".

وقد استقالت موراتشي -التي كانت لاعبة شهيرة في بلادها (150 مباراة دولية و12 تتويجا بدوري إيطاليا)- بعد مباراتين فقط من تعيينها.

المصدر : الفرنسية