الاتحاد الدولي لكرة السلة يرفع الحظر عن لبنان
آخر تحديث: 2014/5/7 الساعة 22:59 (مكة المكرمة) الموافق 1435/7/9 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2014/5/7 الساعة 22:59 (مكة المكرمة) الموافق 1435/7/9 هـ

الاتحاد الدولي لكرة السلة يرفع الحظر عن لبنان

"فيبا" جمد منذ أغسطس/آب الماضي اللعبة الأكثر شعبية في لبنان (أسوشيتد برس-أرشيف)
"فيبا" جمد منذ أغسطس/آب الماضي اللعبة الأكثر شعبية في لبنان (أسوشيتد برس-أرشيف)

رفع الاتحاد الدولي لكرة السلة (فيبا) الحظر الدولي المفروض على لبنان رسميا اليوم في رسالة وجهها إلى الاتحاد اللبناني، وذلك بعد إدخاله التعديلات الداخلية المطلوبة من "فيبا" على الأنظمة الداخلية بما يتلاءم مع القوانين الدولية.

وجاء في كتاب "فيبا" نشرته وكالة الصحافة الفرنسية "يسرنا إبلاغكم رفع فيبا الحظر عن الاتحاد اللبناني لكرة السلة.. استعاد اتحادكم حقوقه الكاملة ويمكن لأنديتكم وحكامكم المشاركة في كل أنشطة ومسابقات الاتحاد الدولي".

وحمل البيان توقيع أمين عام الاتحاد باتريك باومان، ووجهت نسخة منه إلى رئيس الاتحاد الدولي إيفان مانيني ورئيس الاتحاد الآسيوي الشيخ سعود بن علي آل ثاني وأمين عام الاتحاد الآسيوي هاغوب خاجيريان واللجنة الأولمبية اللبنانية ووزير الشباب والرياضة اللبناني عبد المطلب الحناوي.

وكان الاتحاد اللبناني أرسل أسماء لاعبيه إلى اللجنة المنظمة لبطولة غرب آسيا المقررة في عمان في 23 مايو/أيار الحالي والمؤهلة إلى بطولة آسيا التي تؤدي بدورها إلى أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، وهكذا سيكون متاحا للمنتخبات والأندية اللبنانية المشاركة في البطولات التي تشرف عليها الاتحادات التابعة للاتحاد الدولي.

وكان "فيبا" جمد في أغسطس/آب الماضي اللعبة الأكثر شعبية في لبنان ومنع منتخبه الأول من المشاركة في كأس آسيا 2013 في الفلبين بعد أزمة بين الاتحاد السابق وبعض أندية الدرجة الأولى التي لجأت إلى القضاء اعتراضا على قراراته، ليفشل منتخب الأرز في خوض كأس العالم للمرة الرابعة على التوالي بعد 2002 و2006 و2010.

ولجأ آنذاك ناديا عمشيت والمتحد إلى القضاء لحل نزاعيهما مع الاتحاد، الأول بسبب اعتباره خاسرا لمباراته مع الشانفيل في ما يعرف بنهائي "الفاينل 8" والثاني بسبب عدم تأجيل مباراته مع الحكمة في "المربع الذهبي" بعد هرب لاعبيه الأجانب بسبب الوضع الأمني بمدينة طرابلس آنذاك.

المصدر : الفرنسية
كلمات مفتاحية:

التعليقات