احتفظ يوفنتوس بلقب الدوري الإيطالي لكرة القدم بعد تتويجه به للمرة الثالثة على التوالي والثلاثين في تاريخه (رقم قياسي) قبل مباراته مع ضيفه أتالانتا غدا الاثنين، وذلك بعد خسارة ملاحقه روما أمام مضيفه المتواضع كتانيا 1-4، في حين حسم ميلان مواجهته مع جاره الإنتر بهدف نظيف الأحد في المرحلة الـ36.

وكان يوفنتوس -الذي بإمكانه أن يصبح أول فريق يصل إلى حاجز المائة نقطة (93 نقطة حاليا)- بحاجة من أجل حسم اللقب إلى الفوز يوم الاثنين بغض النظر عن نتيجة روما يوم الأحد، لأن الفارق بينهما ثماني نقاط قبل مرحلتين على ختام الموسم.

ولو فاز فريق العاصمة وتعادل يوفنتوس أمام أتالانتا فالحسم كان سيتأجل إلى الموقعة المرتقبة بينهما في المرحلة المقبلة قبل الأخيرة، حيث كان فريق "السيدة العجوز" سيتوج باللقب حتى في حال خسارته شرط ألا تكون بفارق أربعة أهداف، وذلك لأنه فاز ذهابا على أرضه 3-صفر (في حال تعادل فريقين بالنقاط في نهاية الموسم يتم الاحتكام إلى نتيجة المواجهتين المباشرتين بينهما).

وجنّب كتانيا فريق المدرب أنطونيو كونتي هذه الحسابات بعدما أوقف مسلسل انتصارات روما عند تسع مباريات على التوالي، بالفوز عليه بأربعة أهداف أرجنتينية سجلها عبر ماريانو إيسكو (26 و34) وغونزالو برغيسيو (56) وبابلو باريينتوس (79)، بينما كان هدف فريق المدرب الفرنسي رودي غارسيا بتوقيع القائد الأسطوري فرانشيسكو توتي (37).

القائد الأسطوري فرانشيسكو توتي
سجل الهدف الوحيد لروما (غيتي)

حظوظ البقاء
وبهذا الفوز الثاني فقط في المراحل الـ12 الأخيرة، أبقى كتانيا على حظوظه بالمكوث في دوري الأضواء بعدما رفع رصيده إلى 26 نقطة في المركز الـ19 قبل الأخير بفارق نقطة عن ليفورنو الذي تذيل الترتيب بخسارته الكبيرة أمام مضيفه أودينيزي 3-5.

وأصبح كتانيا على بعد ثلاث نقاط من منطقة الأمان أي المركز الـ17 الذي صعد إليه بولونيا بعد تعادله مع مضيفه جنوى سلبا، وذلك بانتظار مباراة ساسولو (28 نقطة) مع مضيفه فيورنتينا الرابع الثلاثاء المقبل.

دربي ميلان
وعلى ملعب جوزيبي مياتنزا، حسم ميلان القمة مع جاره الإنتر الذي يتصارع مع تورينو ولاتسيو على المركز الخامس المؤهل إلى الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" الموسم المقبل، وهزمه بهدف وحيد سجله الهولندي نايجل دي يونغ (65).

وتوقف رصيد الإنتر عند 57 نقطة مقابل 54 لميلان الذي ارتقى إلى المركز الثامن.

- الأحد:
كييفو - تورينو: صفر-1
بارما - سمبدوريا: 2-صفر
أودينيزي - ليفورنو: 5-3
جنوى - بولونيا: صفر-صفر
كتانيا - روما: 4-1
ميلان - الإنتر: 1-صفر

- الاثنين:
لاتسيو - فيرونا: 17.00
يوفنتوس - أتالانتا: 19.00

- الثلاثاء:
فيورنتينا - ساسولو: 17.00
نابولي - كالياري: 19.00

- ترتيب فرق الصدارة:
1- يوفنتوس      93 نقطة من 35 مباراة
------------------------------------------------
2- روما         85 من 36
3- نابولي        69 من 35
4- فيورنتينا     61 من 35
5- الإنتر          57 من 36

المصدر : وكالات