ذكرت وسائل الإعلام الإيطالية اليوم الخميس أن نادي آي سي ميلان لكرة القدم اقترب من تعيين مهاجمه السابق فيليبو إنزاغي مدربا جديدا له خلفا للهولندي كلارنس سيدورف.

وكان إنزاغي (40 عاما) التقى هذا الأسبوع مع مالك ميلان ورئيسه سيلفيو برلسكوني ونائبه أدريانو جالياني الذي يعتقد أنه عرض على اللاعب السابق منصب زميله السابق أيضا بالنادي الإيطالي. 

وكان كلارنس سيدورف (38 عاما) تولى تدريب ميلان خلفا لماسيميليانو أليغري منتصف الموسم الماضي، ولكن الفريق أنهى الموسم في المركز الثامن بترتيب الدوري الإيطالي وفشل في التأهل إلى أي بطولة أوروبية في الموسم المقبل. 

واعتزل إنزاغي اللعب في عام 2012 بعدما أمضى 11 موسما مع ميلان، ولكنه بقي مع النادي مدربا لفريق الشباب. وخلال فترة لعبه، ساعد إنزاغي وسيدورف ميلان على إحراز لقب الدوري الإيطالي مرتين ولقب دوري أبطال أوروبا مرتين أيضا.

وكان الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد الإسباني علق على احتمال تولي إنزاغي تدريب ميلان هذا الأسبوع قائلا "يتمتع إنزاغي بقدر هائل من الحماس والإرادة للعمل، وهي الصفات المناسبة لتدريب ميلان". 

يذكر أن أنشيلوتي (54 عاما) قاد ريال مدريد لإحراز لقبه العاشر في دوري الأبطال يوم السبت الماضي، وهو اللقب الثالث بالنسبة للمدرب الإيطالي نفسه الذي أحرز لقبيه السابقين بالبطولة الأوروبية مع ميلان عندما كان إنزاغي وسيدورف ضمن تشكيل فريقه.

كما سبق لأنشيلوتي الفوز بلقب الدوري الإيطالي مرتين، ولقب البطولة الأوروبية مرتين عندما كان لاعبا بميلان هو الآخر.

المصدر : الألمانية