توج المغرب التطواني بطلا للدوري المغربي لكرة القدم إثر فوزه على ضيفه نهضة بركان 2-1 وخسارة منافسه على الصدارة الرجاء البيضاوي حامل اللقب أمام مضيفه أولمبيك آسفي صفر-1 يوم الأحد في المرحلة الثلاثين الأخيرة.

في المباراة الأولى، قاد عبد المولى الهردومي فريقه إلى اللقب بتسجيله الهدفين (18 و33)، بينما سجل لحسن اخميس (81) هدف نهضة بركان. وفي المباراة الثانية سجل رفيق عبد الصمد هدف الفوز لآسفي (37).

وكان الرجاء -الذي يدربه التونسي فوزي البنزرتي- أنعش آماله بالاحتفاظ باللقب بعد أن سحق المغرب التطواني بخماسية بيضاء في المرحلة السابقة.

ورفع المغرب التطواني رصيده في الصدارة إلى 58 نقطة مقابل 55 للرجاء، وكلاهما سيشارك في دوري أبطال أفريقيا الموسم المقبل، لكن التطواني سيخلف غريمه في بطولة العالم للأندية في المغرب 2014، علما بأن الرجاء حقق إنجازا تاريخيا فيها بتأهله إلى النهائي الذي خسره أمام بايرن ميونيخ الألماني.

واحتفظ الكوكب المراكشي بالمركز الثالث بتعادله مع الوداد الفاسي 2-2 رافعا رصيده إلى 48 نقطة، ولن تؤثر على مركزه نتيجتا مباراتي الفتح الرباطي (45 نقطة) مع الجيش الملكي، والوداد البيضاوي مع الدفاع الحسني الجديدي (44 نقطة) غدا في ختام المرحلة.

وفاز حسنية أغادير على جمعية سلا 2-1، والمغرب الفاسي على شباب الريف الحسيمي 1-صفر، وأولمبيك خريبكة على النادي القنيطري 2-صفر. وهبط جمعية سلا والوداد الفاسي إلى الدرجة الثانية.

- ترتيب فرق الصدارة:
1- المغرب التطواني     58 نقطة من 30 مباراة
---------------------------------------------
2- الرجاء البيضاوي     55 من 30
3- الكوكب المراكشي    48 من 30
4- الفتح الرباطي        45 من 29
5- الحسني الجديدي    44 من 29

المصدر : وكالات