تعهد المدرب الجديد لبرشلونة لويس أنريكي خلال تقديمه اليوم بإعادة الأمل إلى النادي الكاتالوني، ومساعدته على استعادة أدائه الفعال بعد موسم خرج منه خالي الوفاض.

وقال أنريكي خلال مؤتمر صحفي عقده نادي برشلونة للإعلان عن التعاقد معه لعامين خلفا للأرجنتيني خيراردو مارتينو، "هذا يوم مليء بالأمل وخاص جدا. إنه يوم نبدأ فيه بناء فريق جديد يستطيع الحصول على كل النتائج المطلوبة".

واعتبر أنريكي -الذي يعود إلى النادي الذي دافع عن ألوانه من 1996 إلى 2004 كلاعب رمز- أنه يجب على "المدير الفني أن يكون قائدا وليس فقط شخصا يختار اللاعبين، سأحاول أن أجمع كل الصفات الأصيلة للقائد مخلصا لمبادئي".

وبخصوص نجم الفريق ليونيل ميسي، قال إنه سيتعامل معه كحامل للواء الفريق في تنفيذ مشروعه الجديد مع برشلونة، وقال "أتعامل مع اللاعب الأفضل عالميا، وهذا يثيرني للغاية، أداء ميسي لم يكن رائعا كالمعتاد في المواسم السابقة، ولكنه يظل الرقم واحد، وجوده ضروري للفريق ولكل ما يتعلق به".

تعزيز الفريق
وتابع أنريكي (44 عاما) "سنعزز صفوفنا في كل المراكز إن أمكن. سيصبح اللاعبون أفضل وهذا الأمر سيكون جيدا لي وللنادي".

وكان برشلونة أعلن قبل يومين ضم الحارس الدولي الألماني الشاب مارك أندريه تير شتيغن (22 عاما) وعودة لاعبيه المعارين جيرارد دولوفيو من إيفرتون الإنجليزي والبرازيلي الإسباني رافينيا من سلتا فيغو الذي كان يشرف عليه أنريكي.

وكان رئيس نادي برشلونة جوسيب ماريا بارتوميو حاضرا على يسار أنريكي في المؤتمر الصحفي، حيث قال "أتمنى كرئيس لبرشلونة أن يحالفك الحظ في مهمتك الجديدة، فأنت تمتلك القدرة على ذلك، شكرا لك لقبولك العرض الذي قدمناه لك".

من جهته، قال مدير الكرة في النادي الكاتالوني أندوني زوبيزاريتا "إنه مدرب يعرف جيدا أسلوب لعب برشلونة، ويعرف مستوى المنافسة الذي ينتظرنا، هو قادر على قيادة برشلونة ومواجهة التحديات  الصعبة". 

المصدر : وكالات