تأهل فريقا اتحاد الشرطة والإنتاج الحربي من الدوري الممتاز إلى دور الـ16 في كأس مصر لكرة القدم يوم الأربعاء بعد فوز الأول 3-2 على سكر الحوامدية (درجة ثانية) والثاني برباعية نظيفة على ديروط (درجة ثالثة).

ومنح المدافع أحمد دويدار التقدم للشرطة من ركلة جزاء بعد 18 دقيقة، لكن أحمد عبد الغني أدرك التعادل لسكر الحوامدية في الدقيقة الـ28.

وأعاد المهاجم خالد قمر الشرطة للمقدمة في بداية الشوط الأول قبل أن يضيف النيجيري معروف يوسف الهدف الثالث في منتصف الشوط الثاني. وقلص حسين حلمي الفراق لسكر الحوامدية في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع.

ويسعى الشرطة لمواصلة مسيرته الناجحة هذا الموسم، إذ يحتل صدارة المجموعة الثانية في الدوري الممتاز ويكفيه التعادل مع الزمالك في الجولة الأخيرة الشهر المقبل ليضمن التأهل للدورة الرباعية التي ستحدد الفائز باللقب.

ونجح الإنتاج الحربي المتعثر في المرور بسهولة إلى دور الـ16 رغم أنه على مشارف الهبوط للدرجة الثانية. وافتتح له المدافع بهاء أحمد التسجيل أمام ديروط المتواضع من ركلة جزاء في نهاية الشوط الأول. وضاعف محمد أبو سليمة النتيجة من ركلة جزاء أخرى في الدقيقة الـ65.

وأضاف باسم مرسي الهدف الثالث بعد ثلاث دقائق، ثم أكمل المهاجم الغاني كوابينا يارو الرباعية في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع.

وسيلتقي بلدية المحلة المنتمي للدرجة الثانية مع الرجاء فريق الدوري الممتاز في ختام دور الـ32 يوم الخميس، علما أن الزمالك حامل اللقب وغريمه الأهلي سيبدآن مشوارهما في البطولة من دور الـ16.

المصدر : رويترز