لويس أنريكي مدربا لبرشلونة

(FILE) A file picture dated 06 January 2014 shows Celta Vigo's head coach Luis Enrique during the Spanish Primera Division soccer match against Real madrid at Santiago Bernabeu stadium in Madrid, Spain. FC Barcelona appointed Luis Enrique as their new head coach, replacing Gerardo 'Tata' Martino, the club announced on their website on 19 May 2014.
أنريكي بدأ مسيرته مدربا مع الفريق الاحتياطي لبرشلونة (الأوروبية-أرشيف)

أعلن نادي برشلونة وصيف بطل الدوري الإسباني لكرة القدم اليوم الاثنين أن لويس أنريكي مارتينيز أصبح المدرب الجديد لفريقه بدلا من الأرجنتيني خيراردو مارتينو الذي ترك منصبه بعد موسم لم يحصل فيه الفريق الكتالوني على أي لقب. 

وسيوقع الدولي السابق لويس أنريكي (44 عاما) الذي أعلن الجمعة رسميا رحيله عن سلتا فيغو بعد أن أنهى الموسم في المركز التاسع، على عقد لمدة عامين مع النادي الكتالوني. 

وتعرض برشلونة هذا الموسم لعدة انتكاسات، ففقد لقبه بطلا للدوري لصالح أتلتيكو مدريد، وخسر نهائي كأس إسبانيا أمام غريمه ريال مدريد، وخرج من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا على يد أتلتيكو نفسه.

وبدأ أنريكي مسيرته مدربا مع الفريق الاحتياطي لبرشلونة (2008-2011) وانتقل بعدها للإشراف على روما الإيطالي لموسم واحد لم يكن ناجحا (2011-2012) قبل أن يتولى المهمة مع سلتا فيغو.

وكان أنريكي أحرز مع منتخب بلاده ذهبية أولمبياد برشلونة 1992، ودافع أنريكي عن ألوان أندية خيخون (1989-1992) وريال مدريد (1992-1996) وبرشلونة (1996-2004). 

وذكر برشلونة في بيان إعلان تعيين أنريكي، أن الأخير عندما كان لاعبا في النادي "دخل قلوب أنصار الفريق من خلال التزامه وحبه للمنافسة".  وأضاف البيان "لقد كان عنصرا رئيسيا وفعالا في تشكيلة الفريق بفضل مواهبه المتعددة ومؤهلاته الفنية وفطنته وحدة ذكائه".

وشارك لويس أنريكي مع منتخب إسبانيا في 62 مباراة سجل خلالها 12 هدفا.

من جهة ثانية أعلن برشلونة ضم الحارس الدولي الألماني الشاب مارك-أندريه تير شتيغن وتحرير حارسه المخضرم خوسيه مانويل بينتو.

وقال النادي الكتالوني في بيان "تير شتيغن هو أول لاعب يضمه برشلونة لموسم 2014-2015" دون أن يحدد مدة العقد وقيمة الصفقة.

وستكون مهمة تير شتيغن (22 عاما) القادم من بوروسيا مونشنغلادباخ ثقيلة في خلافة صاحب الخبرة الكبيرة فيكتور فالديس الذي أعلن منذ فترة طويلة عزمه على ترك النادي في ختام الموسم الذي انتهى الأحد.

وبعد بداية مشجعة مع مونشنغلادباخ عام 2011، اختير تير شتيغن أفضل حارس في الدوري الألماني في موسم 2011-2012، وأصبح دوليا في 2012 أيضا.

المصدر : الفرنسية