وقع الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة -ثاني الدوري الإسباني لكرة القدم- اليوم الاثنين عقدا جديدا مع النادي الكتالوني وطلب الصفح من جمهوره بعد إخفاقات الفريق هذا الموسم وآخرها التعادل مع أتلتيكو مدريد (1-1) الذي كلفه اللقب السبت في المرحلة الثامنة والثلاثين الأخيرة.

وقال برشلونة في بيان مقتضب إن ميسي وقع بعد ظهر الاثنين على العقد الذي اتفق عليه الجمعة، بحضور والده خورخي ميسي ورئيس النادي خوسيه ماريا باروميو.

ولم يعط النادي الكتالوني أي تفاصيل حول العقد الجديد الذي أخذ بالاعتبار رفع أجر اللاعب حتى يصبح الأعلى في العالم، لكن الصحافة الإسبانية أشارت إلى أنه يمتد حتى 2018 مع أجر يصل إلى 20 مليون يورو سنويا، حسب صحيفة "ماركا". 

وتوجه ميسي -الحاصل 4 مرات على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم- في بيان إلى أنصار النادي قائلا "أريد أن أطلب الصفح، وأعد بأن نكون الموسم المقبل على مستوى هذا النادي".

 وعبر النجم الأرجنتيني قبل الإعلان عن توقيع العقد عن "سعادته الكبيرة" لمواصلة مسيرته مع برشلونة بعد الإعلان الجمعة عن الاتفاق الجديد بين الطرفين.

وأضاف ميسي الذي قوبل من الجمهور الكتالوني بصفارات الاستهجان بعد المباراة مع أتلتيكو مدريد، "أنا سعيد جدا بالبقاء في بيتي كما كنت أقول دائما".

وتابع "الناس في برشلونة هم من يقررون كيف سيكون مستقبلي، لكن خياري هو الاستمرار لأني أشعر دائما بنفس الرقة والحنان من جانبهم".

وقبل خسارته اللقب المحلي السبت، ذاق برشلونة طعم الهزيمة مرتين هذا الموسم، الأولى بخسارته نهائي كأس إسبانيا أمام ريال مدريد (2-1)، والثانية بخروجه من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا على يد أتلتيكو مدريد خاصة (الذهاب 1-1 في مدريد والإياب 1- صفر في برشلونة).

المصدر : الفرنسية