فاز الصفاقسي التونسي على ضيفه الأهلي بنغازي الليبي 3-1، في حين انقاد الزمالك المصري لهزيمة قاسية أمام مضيفه فيتا كلوب من الكونغو الديمقراطية 1-2 يوم الأحد في الجولة الأولى من دور المجموعتين بدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم. من جهته تعادل النجم الساحلي التونسي مع مضيفه سيوي سبور العاجي بكأس الاتحاد الأفريقي.

في المباراة الأولى ضمن المجموعة الثانية، سجل للصفاقسي -بطل كأس الاتحاد الأفريقي- طه ياسين الخنيسي (15) ومحمود بن صالح (34) وغازي شلوف (86)، في حين سجل بسام البولعابي (27 خطأ في مرمى فريقه) هدف الأهلي.

وكان الترجي الرياضي التونسي خسر السبت أمام ضيفه وفاق سطيف الجزائري 1-2 ضمن المجموعة ذاتها.

وفي المباراة الثانية ضمن المجموعة الأولى، تقدم فيتا كلوب مبكرا وتحديدا في الدقيقة 18 عبر فيرمين ندومبي موبيلي، ثم عادل الفريق المصري بواسطة مؤمن زكرياء في الدقيقة 75، قبل أن يمنح إيمانويل نغوديكاما الفوز لأصحاب الأرض في الدقيقة 80.

وكان الهلال السوداني تغلب على مازيمبي من الكونغو الديمقراطية 1-صفر يوم الجمعة في أم درمان في افتتاح الجولة الأولى.

كأس الاتحاد
وفي المسابقة القارية الثانية، انتزع النجم الساحلي التونسي تعادلا ثمينا من مضيفه سيوي سبور العاجي 1-1 في سان بدرو في ختام الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية من دوري المجموعتين بكأس الاتحاد الأفريقي.

وتقدم سيوي سبور عبر باوو في الدقيقة 32، ثم أدرك الجزائري بغداد بونجاح التعادل في الدقيقة 79.

وكان الأهلي المصري تغلب على نكانا الزامبي 2-صفر يوم السبت في القاهرة في افتتاح الجولة، ليتصدر الترتيب برصيد ثلاث نقاط بفارق نقطتين أمام الساحلي وسيوي سبور، في حين يحتل نكانا المركز الأخير من دون رصيد.

المصدر : وكالات