جرد الصربي نوفاك ديوكوفيتش (المصنف ثانيا) الإسباني رافائيل نادال (الأول) اليوم من لقب بطل دورة روما الدولية للتنس -خامس دورات الألف نقطة للأساتذة (ماسترز)- في حين احتفظت الأميركية سيرينا وليامس (الأولى) بلقب السيدات.

وتغلب ديوكوفيتش على نادال 4-6 و6-3 و6-3، ليحرز لقبه الثالث في خمس مباريات نهائية في هذه الدورة -البالغة جوائزها أكثر من 3.57 ملايين يورو للرجال والسيدات- بعد أن توج بها عامي 2008 على حساب السويسري ستانيسلاس فافرينكا و2011 على حساب نادال.

وهو الفوز الـ19 لديوكوفيتش على نادال في 41 مباراة جمعت بينهما حتى الآن مقابل 22 خسارة، كما  أنه الفوز الرابع على التوالي على الإسباني بعد نهائي دورات بكين والأساتذة العام الماضي وميامي للأساتذة هذا الموسم.

وهو أيضا اللقب الثالث للصربي هذا الموسم (توج بطلا لدورتي إنديان ويلز وميامي للماسترز) والـ19 في دورات الأساتذة والـ44 في مسيرته.
 
سيرينا بسهولة
ولدى السيدات، احتفظت سيرينا وليامس (32 عاما) بلقبها بفوزها على الإيطالية سارا إيراني 6-3 و6-صفر، لتحرز لقبها الثالث هذا الموسم وتتحضر جيدا لبطولة فرنسا المفتوحة الأسبوع المقبل.

ولم تقاوم إيراني -المدعومة من الجمهور الإيطالي- إلا في المجموعة الأولى، ولم يسمح إرسالها البطيء بإقلاق راحة الأميركية المتمرسة.

ويبدو أن إيراني (29 عاما) تعرضت لإصابة في ساقها بعد انتهاء المجموعة الأولى فلم تستطع مجاراة الأميركية وفشلت في الفوز بأي شوط لتتلقى خسارتها السابعة أمامها في سبع مواجهات. ولم تتوج أية إيطالية بلقب دورة روما منذ أن اعتلت رافائيلا ريجي المنصة عام 1985.

المصدر : وكالات