بايرن يهزم دورتموند ويتوج بالكأس للمرة الـ17

بايرن يحرز كأس ألمانيا بفوزه على دورتموند
اللقب هو الـ17 في تاريخ بايرن بالمسابقة (رقم قياسي) والرابع لغوارديولا (رويترز)

احتفظ بايرن ميونيخ بلقب كأس ألمانيا لكرة القدم وحقق الثنائية للموسم الثاني على التوالي بفوزه على غريمه بوروسيا دورتموند بثنائية نظيفة بعد التمديد مساء السبت في المباراة النهائية التي احتضنها الملعب الأولمبي في برلين.

ويدين النادي البافاري بإحراز اللقب إلى الهولندي أريين روبن الذي سجل الهدف الأول في الدقيقة الـ107، ليكرر سيناريو نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي عندما سجل هدف الفوز لبايرن (2-1) على رجال المدرب يورغن كلوب في الدقيقة الـ89.

وعندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة وجه توماس مولر الضربة القاضية للفريق الأصفر (2+120) ليثأر فريق المدرب جوسيب غوارديولا من دورتموند الذي كان سحقه بثلاثية نظيفة على ملعبه "أليانز أرينا" في المواجهة الأخيرة بينهما في الدوري، لكن النادي البافاري كان قد حسم اللقب قبل تلك المواجهة.

واللقب هو الـ17 في تاريخ بايرن بالمسابقة (رقم قياسي) والرابع لغوارديولا مع فريقه الجديد بعد تتويجه في بداية الموسم بكأس السوبر الأوروبية ثم كأس العالم للأندية والدوري المحلي.

وكانت المباراة مميزة لنجم دورتموند البولندي روبرت ليفادنوفسكي الذي ودع فريقه بعد النهائي للالتحاق ببايرن بالذات.

ولم يتمكن ليفاندوفسكي من إنهاء موسمه الرابع والأخير مع دروتموند بأفضل طريقة من خلال تكرار سيناريو نهائي 2012 حين هز شباك النادي البافاري بثلاثية في لقاء حسمه فريقه لمصلحته بنتيجة كبيرة 5-2 على الملعب ذاته وتوج باللقب للمرة الرابعة.

المصدر : وكالات