رامسي يهدي آرسنال لقبه الأول منذ 2005
آخر تحديث: 2014/5/17 الساعة 22:57 (مكة المكرمة) الموافق 1435/7/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2014/5/17 الساعة 22:57 (مكة المكرمة) الموافق 1435/7/19 هـ

رامسي يهدي آرسنال لقبه الأول منذ 2005

رامسي فك عقدة آرسنال مع الفرق الصغيرة (أسوشيتد برس)
رامسي فك عقدة آرسنال مع الفرق الصغيرة (أسوشيتد برس)

أهدى الويلزي آرون رامسي فريقه آرسنال تتويجا غاليا وضع به حدا لصيام تسع سنوات عن التتويج عندما أحرز هدف الفوز المثير على هال سيتي (3-2) بعد التمديد في نهائي كأس إنجلترا لكرة القدم الذي احتضنه يوم السبت ملعب ويمبلي في لندن.

وأظهر فريق "المدفعجية" تصميما ورغبة كبيرين في فك النحس الذي لازمه منذ أن توج بلقب الكأس بالذات بركلات الترجيح على حساب مانشستر يونايتد عام 2005، على أمل أن تكون هذه المسابقة بوابة عبوره نحو الألقاب الكبرى مجددا.

ويعتبر التتويج بلقب الكأس ومعادلة الرقم القياسي لعدد ألقاب المسابقة (11) والمسجل باسم مانشستر يونايتد مصيريا بالنسبة للمدرب الفرنسي آرسين فينغر الذي جنبه على الأرجح وضع حد لمشوار الأعوام الـ17 التي أمضاها مع الفريق اللندني لو لم يتمكن رجاله من تخطي هال سيتي، خصوصا أن عقده ينتهي أوائل الصيف المقبل.

وشكل هال سيتي -الذي خاض النهائي للمرة الأولى بتاريخه- المنافس الملائم لآرسنال من أجل فك صيامه عن الألقاب، لكن الفريق اللندني تعلم خلال مشواره عدم الاستهانة بالفرق "الصغيرة" التي أحرزت لقب المسابقة منذ 2005 مثل بورتسموث وبرمنغهام سيتي وسوانسي سيتي وويغان أثلتيك.

عقدة الصغار
ويبدو أن الفريق اللندني تعلم عدم الاستهانة بالفرق "الصغيرة"، إذ خسر نهائي كأس رابطة الأندية المحترفة أمام برمنغهام عام 2011 بعد خطأ دفاعي، كما احتاج "المدفعجية" إلى ركلات الترجيح ليتخلصوا من ويغان -بطل الموسم الماضي- في الدور نصف النهائي.

وبدا هال سيتي في طريقه لتكريس معاناة آرسنال أمام "الصغار"، إذ وجد النادي اللندني نفسه متخلفا بهدفين نظيفين بعد مرور عشر دقائق على البداية، الأول في الدقيقة الرابعة عبر جيمس شيستر والثاني في الدقيقة الثامنة عن طريق كورتيس ديفيس.

وقلص آرسنال الفارق في الدقيقة الـ17 عبر الإسباني سانتي كازورلا، ثم عادل في الدقيقة الـ71 بواسطة الفرنسي لوران كوسييلني. وبقيت النتيجة على حالها حتى نهاية الوقت الأصلي، فاحتكم الفريقان إلى التمديد الذي كان رامسي نجمه بتسجيل هدف الفوز لفريق فينغر في الدقيقة الـ109.

المصدر : وكالات

التعليقات