قاد الأوروغوياني دييغو غودين فريقه أتليتكو مدريد إلى انتزاع تعادل ثمين 1-1 في ملعب ملاحقه برشلونة ضمن المرحلة الـ38 الأخيرة من البطولة، ليتوج بطلا للمسابقة.

وكان التعادل كافيا للفريق المدريدي لينفرد بالصدارة برصيد تسعين نقطة بفارق ثلاث نقاط عن برشلونة، ويحرز لقبه الأول في البطولة منذ عام 1996 والعاشر في تاريخه.

وأدرك غودين التعادل لأتليتكو -الشهير بلقب "روخيبلانكوس"- في بداية الشوط الثاني (49) مبقيا على فارق النقاط الثلاث الذي يفصله عن بطل الموسم الماضي، علما بأنه خسر مبكرا جهود نجميه البرازيلي الأصل دييغو كوستا والتركي أردا توران بسبب الإصابة.

وكان برشلونة -الذي افتتح التسجيل من هدف رائع لمهاجمه التشيلي ألكسيس سانشيز (34)- مطالبا بالفوز ليتساوى نقاطا مع فريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني، وهذا الأمر كان كافيا له لو تحقق للاحتفاظ باللقب بفارق المواجهتين المباشرتين كونه تعادل سلبيا ذهابا مع "روخيبلانكوس".

وفشل برشلونة في الثأر من نادي العاصمة الذي أطاح به من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بالتعادل معه 1-1 ذهابا في "كامب نو" والفوز عليه إيابا في "فيثنتي كالديرون" بهدف نظيف.

وتأجل حسم لقب "الليغا" إلى المرحلة الختامية بعد أن اكتفى الفريقان بالتعادل في المرحلة السابقة، أتليتكو مع ضيفه ملقا 1-1 وبرشلونة مع مضيفه إلتشي صفر-صفر.

لاعب برشلونة بيكيه بعيد تعديل النتيجة
 (أسوشيتد برس)

موسم مخيب
ولم يتمكن برشلونة من إنقاذ موسمه المخيب مع مدربه الجديد الأرجنتيني خيراردو مارتينو بعد أن خسر أيضا نهائي الكأس المحلية أمام ريال مدريد، إضافة لخروجه من دوري الأبطال على يد أتليتكو.

ولم يكن تجنب الخسارة أمام أتليتكو للمرة الأولى في "كامب نو" منذ 2006 كافيا لرجال مارتينو، المرجح رحيله عن الفريق حتى في حال الفوز باللقب- لأن التعادل أعاد أتليتكو لمنصة التتويج للمرة الأولى منذ 1996 عندما ظفر بالثنائية (الكأس المحلية أيضا).

وسيكون هذا التتويج خير حافز لمحاربي سيميوني لإضافة لقب آخر عندما يواجهون السبت المقبل في لشبونة جارهم ريال مدريد بنهائي دوري أبطال أوروبا.

- الجمعة:
ملقا - ليفانتي 1-صفر

- السبت:
ريال مدريد - إسبانيول 3-1
برشلونة - أتليتكو مدريد 1-1
فلنسية - سلتا فيغو 20.00

- الأحد:
ريال سوسييداد - فياريال 10.00
أوساسونا - ريال بيتيس 16.00
رايو فايكانو - خيتافي
بلد الوليد - غرناطة
ألميريا - أتلتيك بلباو
إشبيلية - إلتشي 19.00

- ترتيب فرق الصدارة:
1- أتليتكو       90 نقطة من 38 مباراة
2- برشلونة     87 من 38
3- الريال       87 من 38
4- بلباو         69 من 37
5- إشبيلية      60 من 37

المصدر : وكالات