أعلن نادي برشلونة الإسباني اليوم قبيل موقعته الحاسمة مع ضيفه أتليتكو مدريد غدا السبت في المرحلة الختامية من الدوري الإسباني، توصله إلى اتفاق مع نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي من أجل توقيع عقد جديد سيجعله "الأعلى راتبا" بالعالم، حسب مصادر صحفية.

وأشار برشلونة -في موقعه على شبكة الإنترنت- إلى أن العقد الجديد سيوقع "في الأيام القليلة المقبلة"، دون أن يتطرق إلى المزيد من التفاصيل.

ويأتي الإعلان عن توقيع العقد الجديد بعد تسعة أشهر على توصل "الغريم الأزلي" ريال مدريد إلى اتفاق مع نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو من أجل عقد جديد.

وذكرت وسائل إعلام إسبانية أن الاتفاق الجديد سيجعل من ميسي اللاعب الأعلى راتبا في العالم أمام رونالدو، الذي حصل بموجب العقد الذي وقعه الصيف الماضي على راتب يصل إلى 17 مليون يورو سنويا، بحسب التقديرات.

ميسي سيحصل بعقده الجديد على عشرين مليون يورو راتبا سنويا (غيتي/الفرنسية-أرشيف)

ميسي ورونالدو
ويتقاضى ميسي بالعقد الجاري الذي ينتهي في 2018، ووقعه في الربيع الماضي حوالي 16 مليون يورو سنويا.

وأشارت تقارير إعلامية إلى أنه سيحصل بعقده الجديد على عشرين مليون يورو (27 مليون دولار) كراتب سنوي، فضلا عن خمسة ملايين إضافية تعتمد على المستوى الذي يقدمه.

وقد يعطي تجديد العقد لميسي -الذي سجل 354 هدفا في 424 مباراة رسمية مع الفريق الكاتالوني- شحنة معنوية قوية قبل مباراة أتليتكو مدريد الحاسمة غدا السبت لتحديد بطل الدوري الإسباني.

ومنذ أن لعب ميسي (26 عاما) مباراته الأولى مع برشلونة في موسم 2004-2005، استطاع "بلاوغرانا" حصد 21 لقبا، بينها ثلاثة لدوري أبطال أوروبا وستة للدوري المحلي.

وانضم "البرغوث" إلى أكاديمية برشلونة عندما كان يبلغ من العمر 13 عاما بعد فترة قصيرة مع فريق نيويلز أولد بويز في وطنه الأرجنتين الذي يخوض معه بعد أقل من شهر مونديال البرازيل.

المصدر : وكالات