تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثانيا يوم الجمعة إلى الدور نصف النهائي من دورة روما الدولية للتنس، خامس دورات الألف نقطة للأساتذة (ماسترز)، في حين ودعت الصينية نا لي المصنفة ثانية من ربع النهائي وتأهلت الأميركية سيرينا وليامس الأولى وحاملة اللقب.

وفاز ديوكوفيتش -الباحث عن لقبه الثالث في روما والـ19 في دورات الأساتذة- على الإسباني دافيد فيرر الخامس 7-5 و4-6 و6-3 في ساعتين و31 دقيقة، وهو فوزه الـ12 على فيرر مقابل خمس هزائم.

ويلتقي ديوكوفيتش في دور الأربعة -من الدورة البالغة جوائزها اكثر من 3.57 ملايين يورو للرجال والسيدات- مع الكندي ميلوش راونيتش الثامن الذي أقصى آخر فرنسي في الدورة جيريمي شاردي 6-3 و5-7 و6-2.

وتأهل إلى نصف النهائي أيضا البلغاري غريغور ديميتروف الـ12 على حساب الألماني طومي هاس 6-2 ثم بالانسحاب بسبب الإصابة، ليلتقي مع الإسباني رافايل نادال المصنف أول وحامل اللقب أو البريطاني أندي موراي السابع.

وكان هاس أقصى السويسري ستانيسلاس فافرينكا الثالث وبطل أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى (غراند سلام) في ربع النهائي يوم الخميس، فيما أقصى شاردي السويسري الآخر روجيه فيدرر الرابع من الدور الثاني، علما بأن الأخير أعفي من الدور الأول على غرار الثمانية الأوائل.

ولدى السيدات، خرجت الصينية نا لي المصنفة ثانية وبطلة أستراليا المفتوحة من ربع النهائي بخسارتها أمام الإيطالية سارة إيراني العاشرة 3-6 و6-4 و2-6، فيما تغلبت الصربية آنا إيفانوفيتش الـ11 على الإسبانية كارلا سواريز نافارو الـ13 بواقع 6-4 و3-6 و6-4.

وفي الدور المقبل تلتقي إيراني مع الصربية يلينا يانكوفيتش الخامسة التي فازت على البولندية أنييسكا رادفانسكا الثالثة 6-4 و6-4، وإيفانوفيتش مع الأميركية سيرينا وليامس الأولى وحاملة اللقب التي أقصت الصينية جانغ شواي بالفوز عليها 6-1 و6-3.

المصدر : وكالات