تأهل آسيوي للهلال والسد وأربيل والكويت
آخر تحديث: 2014/5/15 الساعة 01:05 (مكة المكرمة) الموافق 1435/7/17 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2014/5/15 الساعة 01:05 (مكة المكرمة) الموافق 1435/7/17 هـ

تأهل آسيوي للهلال والسد وأربيل والكويت

السد هو الفريق القطري الوحيد المتبقي في البطولة (غيتي/الفرنسية-أرشيف)
السد هو الفريق القطري الوحيد المتبقي في البطولة (غيتي/الفرنسية-أرشيف)

بات الهلال السعودي رابع فريق عربي يبلغ دور الثمانية بدوري أبطال آسيا لكرة القدم بعد السد القطري والعين الإماراتي والاتحاد السعودي، في حين تأهل أربيل العراقي والكويت الكويتي للدور نفسه بكأس الاتحاد الآسيوي.

وتأهل الهلال بعد فوزه السهل على ضيفه بونيودكور الأوزبكي الأربعاء على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض بإياب الدور الثاني، بثلاثية نظيفة سجلها ياسر القحطاني (20) وناصر الشمراني (47) وسالم الدوسري (58)، علما بأن الهلال فاز في طشقند 1-صفر ذهابا الأسبوع الماضي.

من جهته انتزع السد -بطل 2011- بطاقته بتعادله مع مضيفه فولاذ خوذستان الإيراني 2-2. وسجل للسد نذير بلحاج (16) وخلفان إبراهيم (28)، ولفولاذ البرازيلي لوسيانو بيريرا (77 من ركلة جزاء و87). وكان الفريقان تعادلا سلبا في مباراة الذهاب بالدوحة الأسبوع الماضي.

يذكر أن السد هو الفريق القطري الوحيد المتبقي في البطولة بعد خروج لخويا والريان والجيش من الدور الأول. وكان السد توج بطلا عام 2011 بفوزه في النهائي على شونبوك موتورز الكوري الجنوبي بركلات الترجيح 4-2 بعد تعادلهما في الوقتين الأصلي والإضافي 2-2 في جيونجو.

سيول وسيدني
وحجز سيول الكوري الجنوبي وصيف بطل الموسم الماضي مقعده أيضا رغم سقوطه على أرضه أمام كاوازاكي فرونتال الياباني 1-2، لكن فوزه ذهابا خارج قواعده 3-2 ضمن له التأهل.

كما تأهل وسترن سيدني الأسترالي بفوزه على ضيفه سان فريتشي هيروشيما الياباني 2-صفر. وكان سان فريتشي فاز 3-1 ذهابا، بيد أن الفريق الأسترالي تأهل لتسجيله هدفا خارج القواعد.

وفي مباريات الثلاثاء، تأهل غوانغجو إيفرغراندي الصيني حامل اللقب على حساب سيريزو أوساكا الياباني وبوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي على حساب مواطنه شونبوك موتورز.

وتقام قرعة الدور ربع النهائي ونصف النهائي في 28 من الشهر الحالي.

ركلات الترجيح ابتسمت لأربيل
 
(غيتي/الفرنسية-أرشيف)

كأس الاتحاد
وفي المسابقة الآسيوية الثانية، صد جلال حسن حارس مرمى أربيل ثلاث ركلات ترجيح للنجمة اللبناني ليقود فريقه إلى ربع نهائي. وانتهى الوقتان الأصلي والإضافي من المباراة التي أقيمت في الدوحة بالتعادل السلبي، فلجآ إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت لأربيل 3-صفر.

ولحق النجمة بالتالي بمواطنه الصفاء الذي كان خرج من الدور الثاني أيضا الثلاثاء بخسارته أمام ضيفه الحد البحريني صفر-1 في بيروت.

من جهته، تأهل الكويت الكويتي حامل اللقب في الموسمين الماضيين للدور ربع النهائي بفوزه على ضيفه الرفاع البحريني بثلاثية نظيفة سجلها التونسي عصام جمعة (44) وحسين حاكم (81) وجراح العتيقي (90+3).

وكان القادسية الكويتي -وصيف بطل النسخة الماضية- تأهل الثلاثاء على حساب ذات راس الأردني.

يذكر أن هذا الدور أقيم من مباراة واحدة على أرض أبطال المجموعات الثماني في مواجهة الفرق التي حلت في المركز الثاني.

المصدر : وكالات

التعليقات