برر مدرب منتخب فرنسا لكرة القدم ديدييه ديشان استبعاده مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي سمير نصري من المشاركة في مونديال البرازيل بـ"عروضه البعيدة عن المستوى" وبتصرفاته ومشاكله المتكررة مع المنتخب الأزرق.

وقال ديشان خلال الكشف عن اللائحة الرسمية من 23 لاعبا "في الوهلة الأولى نتحدث عن لاعب بمؤهلات كبيرة"، مضيفا أن "سمير قدم عروضا ليست في المستوى مع المنتخب الفرنسي مقارنة بما يقدمه مع فريقه مانشستر سيتي".

واعترف أنه "لاعب مهم وأساسي مع مانشستر سيتي، ولكن الحال ليس كذلك مع المنتخب الفرنسي، وعندما يكون احتياطيا لا يكون سعيدا وتشعر بذلك المجموعة بأكملها، لذلك اسمه غير موجود على اللائحة"، مؤكدا أنه "يدفع ثمن تصرفاته ومشاكله المتكررة مع المنتخب".

وكان لاعب مرسيليا السابق اتهم بعدم احترام الدوليين السابقين تييري هنري ووليام غالاس في كأس أمم أوروبا 2008، كما أوقف ثلاث مباريات من قبل الاتحاد الفرنسي لتهجمه على الصحافيين عقب كأس أمم أوروبا 2012.

وفي أغسطس/آب 2013 استدعاه ديشان مجددا، بيد أن عروضه لم تكن مقنعة خاصة أمام أوكرانيا في ذهاب الملحق المؤهل للعرس العالمي.

يذكر أن نصري (26 عاما، 41 مباراة دولية، خمسة أهداف) لم يتم استدعاؤه للمشاركة في مونديال 2010 بجنوب أفريقيا من طرف المدرب رايموند دومينيك.

المصدر : وكالات