تأجل حسم اللقب بين أتليتكو مدريد المتصدر ووصيفه برشلونة إلى موقعة "كامب نو" الأحد المقبل بعد تعادل الأول 1-1 مع ضيفه ملقا والثاني سلبيا مع مضيفه إلتشي، في حين خرج ريال مدريد من المراهنة على اللقب بعد خسارته صفر-2 أمام مضيفه سيلتا فيغو ضمن المرحلة الـ37 قبل الأخيرة من الدوري الإسباني لكرة القدم (ليغا).
 
في المباراة الأولى على ملعب فيسنتي كالديرون افتتح ملقا التسجيل عبر صامويل غارسيا سانشيز
(65)، وأنقذ المدافع البلجيكي توبي ألدرفايريلد أصحاب الأرض بتسجيله هدف التعادل (74).

وعلى ملعب مارتينيز فاليرو حاول برشلونة بكامل عناصره الأساسية خطف النقاط الثلاث واحتلال الصدارة بفارق الأهداف عن أتليتكو، لكنّ الأرجنتيني ليونيل ميسي وزملاءه فشلوا في ترجمة أي من الفرص الكثيرة التي أتيحت لهم.

وعزز أتليتكو موقعه في الصدارة برصيد 89 نقطة بفارق ثلاث نقاط أمام برشلونة، وبات فريق العاصمة بحاجة إلى التعادل في "كامب نو" لحسم اللقب للمرة الأولى منذ عام 1996 عندما نال الثنائية (الدوري والكأس)، فيما يحتاج برشلونة إلى الفوز للاحتفاظ باللقب (كونه سيتفوق بفارق المواجهات المباشرة بعدما تعادلا سلبا ذهابا في فسنتي كالديرون) وإنقاذ موسمه.

وستكون المباراة الرابعة بين أتليتكو وبرشلونة هذا الموسم، حيث التقيا في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا وتعادلا ذهابا 1-1 في "كامب نو"، وفاز أتليتكو 1-صفر في مدريد.

لاعب الريال ألونسو بعد مباراة سلتا فيغو (الفرنسية)

هزيمة الريال
وعلى ملعب بالايدوس صمد سلتا فيغو طويلا أمام هجمات ضيفه الذي لعب بصفوف ناقصة في غياب أكثر من خمسة أساسيين في الهجوم والدفاع (البرتغالي كريستيانو رونالدو ومواطنه بيبي والفرنسي كريم بنزيمة والأرجنتيني أنخل دي ماريا والويلزي غاريث بايل).

واستطاع سلتا فيغو إنهاء الشوط الأول متقدما بهدف سجله البرازيلي تشارلز دياش دي أوليفيرا (43) ثم أضاف في الشوط الثاني هدفا آخر عبر تشارلز (63)، ليقضي على آمال النادي الملكي في التتويج ولم يبقَ أمامه إلا انتظار نهائي دوري أبطال أوروبا ضد أتليتكو في 24 الحالي بلشبونة لإحراز الثنائية بعد تتويجهم بكأس إسبانيا على حساب برشلونة.

وعلى ملعب سان ماميس تعادل أتلتيك بلباو الرابع مع ضيفه ريال سوسييداد 1-1، ليرفع رصيده إلى 69 نقطة مقابل 59 لريال سوسييداد السادس، علما أنه ضمن المشاركة في الأدوار التمهيدية لأبطال أوروبا، في حين ذهبت بطاقات التأهل المباشر الثلاث لأتليتكو وبرشلونة وريال، وحجزت فرق إشبيلية وريال سوسييداد وفياريال -الذي سحق أمس ضيفه رايو فايكانو (4-صفر)- البطاقات الثلاث المؤهلة للمشاركة في الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ).

- السبت:
فياريال-رايو فايكانو 4-صفر
ليفانتي-فالنسيا 2-صفر

- الأحد:
أتلتيك بلباو-ريال سوسييداد 1-1
أتليتكو-ملقا 1-1
ريال بيتيس-بلد الوليد 4-3
سلتا فيغو-الريال 2-صفر
إسبانيول-أوساسونا 1-1
خيتافي-إشبيلية 1-صفر
إلتشي-برشلونة صفر-صفر
غرناطة-ألميريا صفر-2

- ترتيب فرق الصدارة:
1- أتليتكو     89 نقطة من 37 مباراة
2- برشلونة   86 من 37
3- ريال       84 من 37
4-  بلباو      68 من 36
5- إشبيلية    60 من 37

المصدر : وكالات