تأهل الإسباني رافائيل نادال (المصنف الأول عالميا) بسهولة اليوم إلى نهائي دورة مدريد -رابع دورات الأساتذة للتنس (ماسترز الألف نقطة)- في حين ستواجه الروسية ماريا شارابوفا (المصنفة تاسعة) الرومانية سيمونا هاليب (الرابعة) في نهائي السيدات.

وتأهل نادال -بطل 13 دورة كبرى- بعد فوزه على مواطنه روبرت باوتيستا آغوت (45 عالميا) 6-4 و6-3، ليعزز حظوظه في إحراز لقبه الأول على التراب الأوروبي هذه السنة، بعد خسارته في ربع نهائي مونتي كارلو للأساتذة وبرشلونة في الأسابيع الماضية.

ولن يستطيع نادال -حامل اللقب ثلاث مرات- الثأر من مواطنه دافيد فيرر المصنف خامسا الذي أقصاه في مونتي كارلو، بعد خسارة الأخير أمام الياباني كي نيشيكوري الـ12 عالميا في نصف النهائي الثاني 6-7 (5-7) و7-5 و3-6.

واحتاج نيشيكوري إلى عشر كرات حاسمة وثلاث ساعات تقريبا ليتابع سلسلته الرائعة مع اقتراب اختراقه لائحة العشرة الأوائل في العالم.

نهائي السيدات
ولدى السيدات، تغلبت شارابوفا -بطلة رولان غاروس 2012- على البولندية أنييسكا رادفانسكا (الثالثة) بسهولة 6-1 و6-4، وفازت هاليب (22 عاما) على التشيكية بترا كفيتوفا (الخامسة) 6-7 (4-7) و6-3 و6-2.

وهذا النهائي الثاني على التوالي لشارابوفا (28 عاما)، المتوجة في نهاية أبريل/نيسان الماضي في شتوتغارت على الأرض الترابية، والثاني هذه السنة لهاليب بعد لقبها في الدوحة في فبراير/شباط الماضي. وتأمل شارابوفا -وصيفة النسخة الأخيرة أمام الأميركية سيرينا وليامس- إحراز لقب مدريد الناقص في سجلها الكبير.

وكانت الأميركية سيرينا وليامس (المصنفة الأولى عالميا) وحاملة اللقب أعلنت أمس الجمعة انسحابها من ربع النهائي، ولن تشارك في دورة روما الأسبوع المقبل، بسبب آلام في ساقها.

ولم تكشف وليامس (32 عاما) عن مصير مشاركتها في بطولة رولان غاروس التي تحمل لقبها، والتي تنطلق في 25 مايو/أيار الجاري، بعد أسبوع من دورة روما.

المصدر : وكالات