بيليه: وفاة عمال بإنشاءات المونديال أمر عادي

A 55-year-old Portuguese worker is assisted after being seriously injured when a piece of iron fell on his head when disassembling a crane, at the Amazonia Arena in Manaus, northern Brazil, on February 7, 2014. The 42,000 arena, which will host four matches of the Brazil 2014 FIFA World Cup, has been beset by problems during construction including the deaths of two workers. AFP PHOTO/STR
سبعة عمال لقوا مصرعهم حتى الآن في حوادث بملاعب المونديال (الفرنسية-أرشيف)
عاد أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه إلى إثارة الجدل مجددا، بعد اعتباره اليوم مصرع سبعة عمال في أعمال الإنشاءات بالملاعب التي ستستضيف مباريات مونديال البرازيل بعد نحو شهرين "أمرا عاديا".

وتعليقا على مصرع عامل (23 عاما) إثر سقوطه من ارتفاع ثمانية أمتار عندما كان يثبت مدرجات مؤقتة بملعب كورينثيانز في ساو باولو -الذي يستضيف لقاء افتتاح المونديال- أكد بيليه أن ذلك "أمر طبيعي، إنها أمور تحدث في الحياة".

وقال بيليه -الذي عاد قبل أيام إلى البرازيل بعد جولة عالمية طويلة- في مؤتمر صحفي بساو باولو "كان حادثا، لا شيء يخيف"، مشيرا إلى أن حوادث الملاعب ليست التهديد الأكبر لنجاح المونديال، بل إن المشكل الرئيسي يتعلق بالبنى التحتية.

وأضاف "رياضي القرن" أنه وصل يوم الأحد الماضي من رحلته التي قادته إلى بلدان عديدة، بينها روسيا والصين والجزائر ومصر، أن "الفوضى كانت تلف المطار الذي هبط فيه"، قائلا "لم يتبق غير شهرين على الافتتاح، وهنا يكمن قلقي، لسنا جاهزين".

المصدر : الألمانية