هاميلتون يؤكد تفوق مرسيدس بفورمولا البحرين
آخر تحديث: 2014/4/6 الساعة 22:30 (مكة المكرمة) الموافق 1435/6/7 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2014/4/6 الساعة 22:30 (مكة المكرمة) الموافق 1435/6/7 هـ

هاميلتون يؤكد تفوق مرسيدس بفورمولا البحرين

هاميلتون (يمين) وزميله روزبرغ هيمنا على سباقات الموسم الجديد (الأوروبية)
هاميلتون (يمين) وزميله روزبرغ هيمنا على سباقات الموسم الجديد (الأوروبية)

أثبت البريطاني لويس هاميلتون تفوق محرك مرسيدس بعد إحرازه اليوم الأحد جائزة البحرين الكبرى، المرحلة الثالثة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا1 التي أقيمت في الليل تحت الأضواء الكاشفة احتفالا بالذكرى العاشرة لاحتضان البلاد إحدى مراحل بطولة الفئة الأولى.

وتوقع الجميع منذ بداية هذا الموسم تفوق الفريق الألماني بسبب تقدمه على منافسيه في التحول إلى محرك الأسطوانات الست سعة 1.6 لتر مع شاحن هوائي "توربو".

واستهل فريق مرسيدس الموسم في أستراليا بفوز الألماني نيكو روزبرغ بعد انسحاب هاميلتون لعطل ميكانيكي، ثم توج الأخير بطلا للسباق الثاني في ماليزيا وألحقه بفوز ثان على التوالي هو الأول له في البحرين والـ24 في مسيرته التي انطلقت عام 2007 مع ماكلارين مرسيدس.

وكان تفوق محرك مرسيدس واضحا في سباق البحرين حيث حل المكسيكي سيرخيو بيريز (فورس إنديا-مرسيدس) ثالثا أمام الأسترالي دانيال ريكياردو (ريد بول-رينو) والألماني نيكو هولكنبرغ (فورس إنديا-مرسيدس).

فيتل يتقهقر
وجاء بطل العالم في المواسم الأربعة الأخيرة الألماني سيباستيان فيتل (ريد بول-رينو) سادسا بعد خوضه سباقا متواضعا، كما حلّ ثنائي فيراري الإسباني فرناندو ألونسو والفنلندي كيمي رايكونن في المركزين التاسع والعاشر على التوالي.

وحافظ روزبرغ على صدارته للترتيب العام بعدما رفع رصيده إلى 61 نقطة وبفارق 11 نقطة عن هاميلتون الثاني، بينما صعد هولكنبرغ إلى المركز الثالث برصيد 28 على حساب ألونسو الذي تراجع إلى المركز الرابع برصيد 26 نقطة، كما يحتل فيتل المركز السادس برصيد 23 نقطة.

كما عزز فريق "مرسيدس أي.أم.جي" صدارته لترتيب الصانعين برصيد 111 نقطة، وبفارق شاسع عن ملاحقيه فورس إنديا-مرسيدس (44 نقطة) وماكلارين-مرسيدس (43) وريد بول-رينو (35) وفيراري (33).

المصدر : وكالات