قاد المصري محمد صلاح فريقه تشلسي إلى الصدارة مؤقتا بعد مساهمته الكبيرة في فوزه بثلاثية نظيفة على ضيفه ستوك سيتي، في حين حقق مانشستر سيتي وجاره مانشستر يونايتد فوزين بالأربعة، الأول على ضيفه ساوثمبتون، والثاني على نيوكاستل اليوم بافتتاح المرحلة الـ33 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

على ملعب ستانفورد بريدج وأمام أكثر من 41 ألف متفرج، افتتح المصري محمد صلاح -المنتقل مطلع العام الحالي من بال السويسري- التسجيل لتشلسي (32).

وفي الشوط الثاني، حصل تشلسي على ركلة جزاء بعد عرقلة صلاح نفذها فرانك لامبارد وصدها الحارس لتعود إلى لامبارد الذي أعادها إلى الشباك (61). وعزز البرازيلي ويليان بالهدف الثالث إثر تمريرة من اللاعب المصري (72).

ورفع تشلسي رصيده إلى 72 نقطة وتقدم بفارق نقطة على ليفربول الذي يلعب الأحد في ضيافة وستهام، ونقطتين على مانشستر سيتي الذي تنقصه مباراتان مؤجلتان وحقق فوزا كبيرا على ضيفه ساوثمبتون 4-1 على ملعب الاتحاد وأمام أكثر من 47 ألف متفرج.

افتتح سيتي مبكرا باب التسجيل من ركلة جزاء انبرى لها العاجي يايا توريه (3). وعادل ساوثمبتون بالطريقة نفسها عبر ريكي لامبرت (37)، قبل أن يستعيد الفريق المحلي تقدمه بهدف للفرنسي سمير نصري (45+1) ثم عزز البوسني إدين دزيكو تقدم "سيتيزينس" بالهدف الثالث (45+4).
سيتي تنقصه مباراتان مؤجلتان (الفرنسية)

هدف رابع
وفي الشوط الثاني، أجرى التشيلي مانويل بيليغريني مدرب سيتي تبديلاته الثلاثة بعد أن اطمأن إلى الفوز، لكن فريقه أبى إلا أن يرفع غلته من الأهداف بإضافة هدف رابع عن طريق ستيفان يوفيتيتش بديل دافيد سيلفا (81).

وفي المباراة الثانية على ملعب "سانت جيمس بارك"، واصل مان يونايتد استفاقته بتحقيقه فوزا كبيرا على مضيفه نيوكاسل برباعية الإسباني خوان ماتا (39 و50) والمكسيكي خافيير هرنانديز (65) وعدنان يانوزاي (90)، ليرفع فريق المدرب الأسكتلندي دافيد مويز رصيده إلى 57 نقطة، وينتزع المركز الخامس مؤقتا من توتنهام الذي يستضيف سندرلاند يوم الاثنين.

بقية نتائج السبت:
أستون فيلا / فولهام: 1-2
كارديف / كريستال بالاس: صفر-3
هال / سوانسي: 1-صفر
نوريتش / وست بروميتش: صفر-1

- الأحد:
إيفرتون / أرسنال --- 12.30 ت.غ
وست هام / ليفربول --- 15.00 ت.غ

- الاثنين:
توتنهام / سندرلاند --- 19.00ت.غ

ترتيب فرق الصدارة:
1- تشلسي    72 نقطة من 33 مباراة
2- ليفربول   71 من 32
3- مان سيتي 70 من 31
4- أرسنال    64 من 32
5- إيفرتون  60 من 31

المصدر : وكالات