حقق فريقا بنفيكا وبورتو البرتغاليان ويوفنتوس الإيطالي وبال السويسري نتائج جيدة في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم، لكن قد يكون بعضها غير كافٍ لضمان المرور إلى الدور نصف النهائي.

وفاز بنفيكا على مضيفه ألكمار الهولندي 1-صفر، وبورتو على ضيفه إشبيلية الإسباني 1-صفر أيضا، ويوفنتوس على مضيفه ليون الفرنسي بالنتيجة ذاتها، وبال على ضيفه فالنسيا الإسباني
2-صفر.

وعلى ملعب أفاس شتاديون سقط ألكمار في الشوط الثاني عندما هرب الأرجنتيني إدواردو سالفيو في الجهة اليمنى وسدد كرة قوية بيسراه استقرت في الشبكة (49), ورغم محاولة ألكمار في الدقائق المتبقية إدراك التعادل لكنه لم ينجح.

وعلى ملعب دو دراغاو تقدم بورتو بعد مرور نصف الساعة الأولى من المباراة بعد حصوله على ركلة حرة نفذها البرازيلي فرناندو وتابعها المدافع الفرنسي إلياكيم مانغالا برأسه لتستقر في الشباك
(31).

وعلى ملعب جيرلان البلدي ظل ليون الفرنسي يقاوم على ملعبه اليوفي الإيطالي على مدى 85 دقيقة حتى نجح ليوناردو بونوتشي في كسر التعادل السلبي مسجلا الهدف الوحيد في اللقاء.

وعلى ملعب سانت ياكوب بارك خرج بال السويسري أكبر الفائزين في الذهاب بفوزه على ضيفه فالنسيا الإسباني 3-صفر، ليحافظ على حظوظ وافرة بالتأهل إلى الدور نصف النهائي.

المصدر : الفرنسية