يسعى السعودي زايد الراجحي إلى مواصلة تصدره وتحقيق فوزه الثالث على التوالي في بطولة كأس العالم للراليات عبر التتويج برالي أبو ظبي الصحراوي الذي ينطلق غدا السبت بمشاركة 108 متسابقين يمثلون 32 دولة.

ويعد الحدث -الذي بلغ نسخته الـ24- الجولة الثالثة من بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة للسيارات "في"، والأولى للدراجات النارية "في".

وحقق الراجحي على متن سيارته "تويوتا هايلوكس" مع ملاحه الألماني تيمو غوتشالك الفوز في المرحلتين الافتتاحيتين في روسيا وإيطاليا، ليتصدر الترتيب العام للبطولة برصيد ستين نقطة.

كما يسعى الراجحي أن يكون أول عربي يحرز لقب رالي أبو ظبي الصحراوي منذ عام 2008 حين ناله القطري ناصر صالح العطية، قبل أن يهيمن عليه لاحقا أجانب آخرهم الإسباني ناني روما بطل 2013 الذي يتطلع لأن يكون ثاني سائق بعد الفرنسي جان لوي شليسر يحتفظ بلقبه.

كما يبرز من المشاركين الروسي فلاديمير فاسليف ثاني الترتيب العام للبطولة برصيد 33 نقطة، والبولنديان ماريك دابروسكي الرابع (26 نقطة) ومارتن كاكزماركسي السادس (20 نقطة).

ويتقدم يحيى بالهلي ونبيل الشامسي ومحمد المنصوري المشاركين الإماراتيين، في حين تضم قائمة السائقين العرب أيضا اللبناني إيميل خنيصر والسعوديين إبراهيم المهنا وأحمد الشقاوي وياسر بن سعيدان.

وفي فئة الدراجات النارية، سيكون الإسباني مارك كوما مرشحا فوق العادة لإحراز لقبه الثامن في رالي أبو ظبي، وهو سيجد منافسة متوقعة من البرتغالي باولو غونكالفيتش والبولندي جاكوب برزيغونزكي.

المصدر : الفرنسية