أجريت اليوم الثلاثاء في مقر الاتحاد الأفريقي بالقاهرة قرعة دور الثمانية (دوري المجموعات) لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، وكذلك قرعة ربع نهائي كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

وأسفرت قرعة دور الثمانية (دوري المجموعات) لدوري أبطال أفريقيا عن وقوع ممثلي جمهورية الكونغو الديمقراطية مازيمبي وفيتا كلوب في المجموعة الأولى إلى جانب الزمالك المصري والهلال السوداني. 

كما أسفرت القرعة عن وقوع أربعة فرق من شمال أفريقيا في المجموعة الثانية، وهي الترجي والصفاقسي من تونس، ووفاق سطيف الجزائري، وأهلي بنغازي الليبي. 

أما قرعة ربع نهائي كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم فقد أوقعت الأهلي المصري في المجموعة الثانية مع النجم الساحلي التونسي وسيو سبور العاجي ونكانا الزامبي. وضمت المجموعة الأولى القطن الكاميروني وأسيك ميموزا الإيفواري وريال باماكو المالي وليوبار الكونغولي. 

يشار إلى أن الأهلي المصري تأهل إلى ربع النهائي بفوزه على الدفاع الحسني الجديدي المغربي 1-صفر في ذهاب ثمن النهائي، ثم خسر أمامه إيابا 1-2 في الجديدة. 

وهذه هي المرة الثالثة التي يخوض فيها الأهلي مسابقة كأس الاتحاد بمسماها الجديد، بعدما حقق اللقب بمسماها القديم "بطولة الأندية الافريقية للأندية الفائزة بالكأس، في أربع مناسبات أعوام 1984 و1985 و1986 و1993. 

وتنطلق منافسات ربع النهائي في 16 مايو/أيار المقبل. ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى نصف النهائي.

المصدر : وكالات