واصل بطل العالم في الوزن الثقيل بالملاكمة الأوكراني فلاديمير كليتشكو زعامته العالمية بفوزه على متحديه الأسترالي أليكس لياباي، لكن حالة عدم الاستقرار السياسي التي تسود بلاده في الفترة الأخيرة "عكرت" فرحته بالتتويج.

واحتفظ كليتشكو بألقابه في جميع الفئات (الجمعية العالمية والاتحاد الدولي والمجلس العالمي للملاكمة) بفوزه بالضربة الفنية القاضية في الجولة الخامسة من النزال الذي أقيم السبت بأوبرهاوسن الألمانية.

وقال كليتشكو -الذي حقق فوزه الـ62 (منها 53 بالضربة القاضية) مقابل ثلاث هزائم- إن "الأمر لم يكن سهلا لأن تفكيري كان في أوكرانيا، فما يحدث في بلادي يعني العالم بأسره"، وذلك في إشارة إلى أجواء التوتر التي تخيم على بلاده منذ فترة مع الجار الروسي.

من جهته، لقي لياباي (34 عاما) خسارته الرابعة في مسيرته التي تزخر بثلاثين فوزا وثلاثة تعادلات.

وقد تفوق العملاق الأوكراني (38 عاما) منذ بداية النزال، وأوقع منافسه أرضا في الجولة الأولى إثر ضربة قوية بيده اليمنى على وجهه، ثم كرر ذلك مرتين في الجولة الخامسة، مما دفع الحكم لإعلان إنهاء المباراة.

يذكر أن فلاديمير هو الشقيق الأصغر لبطل العالم السابق في الوزن الثقيل أيضا فيتالي كليتشكو، الذي قرر دخول المعترك السياسي وكان من الناشطين في الاحتجاجات الأخيرة ببلاده، علما أنه وقف يساند شقيقه في الزاوية الخاصة به قرب الحلبة.

المصدر : وكالات