قاد الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه برشلونة إلى فوز صعب 3-2 على مضيفه فياريال، في حين واصل أتليتكو مدريد زحفه نحو اللقب الأول له منذ العام 1996 بعدما حقق فوزه التاسع على التوالي وجاء صعبا على مضيفه فالنسيا 1-صفر يوم الأحد، في المرحلة الـ35 من الدوري الإسباني لكرة القدم الذي يختتم بعد ثلاث مراحل.
 
على ملعب "أل مادريغال"، كرم برشلونة مدربه السابق تيتو فيلانوفا الذي فارق الحياة الجمعة الماضية بعد صراع مع مرض السرطان، بالشكل المناسب بعد أن غادر معقل فياريال بثلاث نقاط أبقى من خلالها آماله في الاحتفاظ باللقب.

ولم يخرج النادي الكتالوني بالنقاط الثلاث بفضل نجومه، بل بهدفين هديتين من مدافعي أصحاب الأرض البرازيلي غابريال باوليستا والأرجنتيني ماتيو موساتشيو اللذين أدركا التعادل (65 و78)، قبل أن يهدي ميسي "البلاوغرانا" هدف الفوز (83)، علما بأن فريق "الغواصة الصفراء" تقدم بثنائية سجلها روبن كاني (45) ومانو تراغوروس (55).

فوز صعب
وعلى ملعب "ميستايا"، يدين أتليتكو مدريد -الذي يتواجه في المرحلتين المقبلتين مع مضيفه ليفانتي وضيفه ملقا، قبل أن يختتم الموسم بمواجهة مصيرية نارية أمام برشلونة في معقل الأخير- بفوزه على فالنسيا، إلى راؤول غارسيا الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 43، علما بأنه أكمل الثواني الأخيرة بعشرة لاعبين بعد طرد خوان فران.

"روخيبلانكوس" رفع رصيده إلى 88 نقطة
في الصدارة (أسوشيتد برس)

وحافظ "روخيبلانكوس" على سجله الخالي من الهزائم للمباراة الـ12 على التوالي، رافعا رصيده إلى 88 نقطة في الصدارة بفارق ست نقاط عن جاره اللدود ريال مدريد الذي فاز على أوساسونا 4-صفر يوم السبت (للنادي الملكي مباراة مؤجلة)، وأربع عن برشلونة الثاني.

كما استعد فريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني بشكل جيد لمباراته ضد مضيفه تشلسي الإنجليزي الأربعاء المقبل في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا (الذهاب صفر-صفر).

وعلى ملعب "سان ماميس"، حسم أتلتيك بلباو موقعته الهامة جدا مع ضيفه وملاحقه إشبيلية بالفوز عليه 3-1، ليضمن النادي الباسكي بشكل كبير حصوله على البطاقة الرابعة الأخيرة المؤهلة إلى أبطال أوروبا الموسم المقبل بعدما وسع الفارق الذي يفصله عن إشبيلية إلى ست نقاط.

وأنعش ألميريا حظوظه بالبقاء في دوري الأضواء بفوزه المصيري على مضيفه 2-1، ليرفع رصيده إلى 33 نقطة في المركز الـ18 بفارق نقطتين عن منطقة الأمان.

- الجمعة:
إلتشي - ليفانتي 1-1

- السبت:
غرناطة - رايو فايكانو صفر-3
خيتافي - ملقا 1-صفر
ريال مدريد - أوساسونا 4-صفر
ريال بيتيس - ريال سوسييداد صفر-1

- الاثنين:
سلتا فيغو - بلد الوليد 20.00 ت.غ

- ترتيب فرق الصدارة:
1- أتليتكو      88 نقطة من 35 مباراة
2- برشلونة    84 من 35
3- الريال      82 من 34
4- بلباو        65 من 35
5- إشبيلية     59 من 35

المصدر : وكالات