فوز ساحق ليونايتد بأول مباراة لغيغز كمدرب
آخر تحديث: 2014/4/26 الساعة 23:16 (مكة المكرمة) الموافق 1435/6/27 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2014/4/26 الساعة 23:16 (مكة المكرمة) الموافق 1435/6/27 هـ

فوز ساحق ليونايتد بأول مباراة لغيغز كمدرب

روني رفع رصيده إلى 17 هدفا في المركز الرابع على لائحة الهدافين (الفرنسية)
روني رفع رصيده إلى 17 هدفا في المركز الرابع على لائحة الهدافين (الفرنسية)

استهل الويلزي المخضرم راين غيغز مسيرته التدريبية بأفضل طريقة ممكنة عندما قاد فريقه مانشستر يونايتد إلى فوز عريض على ضيفه نوريتش سيتي وبرباعية نظيفة، في حين وجه ساوثمبتون ضربة قاسية لآمال إيفرتون في المشاركة بدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بالفوز عليه 2-صفر يوم السبت، في افتتاح المرحلة الـ36 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

على ملعب "أولترافورد"، انتظر يونايتد الدقيقة الـ41 لافتتاح التسجيل عبر نجمه واين روني الذي أضاف الثاني في الدقيقة 48 رافعا رصيده إلى 17 هدفا في المركز الرابع على لائحة الهدافين. وحذا حذوه الإسباني خوان ماتا بثنائية في الدقيقتين 63 و73، ليعزز فريق "الشياطين الحمر" موقعه في المركز السابع برصيد 60 نقطة مقابل 32 لنوريتش سيتي الـ17.

وأقال يونايتد -حامل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالدوري الإنجليزي- ديفد مويز بعد عشرة أشهر فقط على تعيينه خلفا للأسطورة ومواطنه أليكس فيرغسون، وذلك بعد خروجه من كل المسابقات وفقدانه الأمل بالتأهل إلى البطولات الأوروبية، فعين مؤقتا غيغز حتى نهاية الموسم بمساعدة لاعب الوسط السابق بول سكولز.

ولا يملك غيغز خبرة تدريبية كبيرة نظرا لاستمرار مسيرته كلاعب حتى العقد الرابع من عمره، بيد أنه دخل في الأجواء التدريبية إثر انضمامه إلى الجهاز الفني للشياطين الحمر في الموسم الحالي.

ومن الأسماء المطروحة لقيادة الفريق الموسم المقبل فضلا عن غيغز، الهولندي لويس فان غال الذي سيشرف على منتخب بلاده في مونديال البرازيل 2014، حيث أشارت صحيفة "دي تلغراف" الهولندية أن فان غال (62 عاما) توصل إلى اتفاق للإشراف على يونايتد لعدة سنوات بعد اجتماعه يوم الجمعة مع إدارة النادي الإنجليزي.

وسيبدأ فان غال الإشراف على الشياطين الحمر بعد انتهاء مشوار منتخب بلاده في مونديال البرازيل الصيف المقبل. وأضافت الصحيفة أنه يفاوض النادي الإنجليزي منذ عدة أيام في البرتغال، وأن أحد الأشقاء الأميركيين غلايزر مالكي النادي، المدير أيد وُدوارد وأحد المحامين شاركوا في المفاوضات مع فان غال.

ساوثمبتون أسدى خدمة لآرسنال صاحب المركز الرابع والذي بات بإمكانه توسيع الفارق إلى أربع نقاط بينه وبين إيفرتون في الصراع على البطاقة الرابعة الأخيرة المؤهلة إلى أبطال أوروبا الموسم المقبل

ضربة قاسية
وعلى ملعب "سانت ميريز"، وجه ساوثمبتون ضربة قاسية لآمال إيفرتون بالمشاركة في أبطال أوروبا الموسم المقبل بالفوز عليه بثنائية نظيفة عبر النيران الصديقة، الأول في الدقيقة الأولى عبر المدافع الدولي البارغوياني أنطولين الكاراز والثاني في الدقيقة الـ31 بواسطة المدافع الإيرلندي سيموس كولمان.

وعزز ساوثمبتون موقعه في المركز الثامن برصيد 52 نقطة، بينما تجمد رصيد إيفرتون -الذي ألحق الخسارة بمانشستر يونايتد ومدربه السابق مويز 2-صفر الأحد الماضي مما أدى إلى إقالته من منصبه- عند 69 نقطة في المركز الخامس.

وأسدى ساوثمبتون خدمة لأرسنال صاحب المركز الرابع والذي بات بإمكانه توسيع الفارق إلى أربع نقاط بينه وبين إيفرتون في صراع الفريقين على البطاقة الرابعة الأخيرة المؤهلة إلى أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وفشل إيفرتون في انتزاع المركز الرابع ولو مؤقتا وتضاءلت حظوظه في المنافسة على بطاقة المسابقة القارية العريقة لكونه تنتظره مباراتان صعبتان أمام ضيفه مانشستر سيتي ومضيفه هال سيتي، بينما بات الفريق اللندني بحاجة إلى ست نقاط في مبارياته الثلاث المقبلة أمام ضيفيه نيوكاسل ووست بروميتش ألبيون ومضيفه نوريتش سيتي.

- بقية نتائج السبت:
فولهام / هال سيتي: 2-2
ستوك سيتي / توتنهام: صفر-1
سوانسي سيتي / آستون فيلا: 4-1
وست بروميتش ألبيون / وست هام: 1-صفر

- الأحد:
سندرلاند / كارديف سيتي 11.00 ت.غ
ليفربول / تشلسي 13.05 ت.غ
كريستال بالاس / مانشستر سيتي 15.10 ت.غ

- الاثنين:
أرسنال / نيوكاسل 0019.00 ت.غ

ترتيب فرق الصدارة:
1- ليفربول     80 نقطة من 35 مباراة
2- تشلسي      75 من 35
3- مان سيتي  74 من 33
4- آرسنال    70 من 35
5- إيفرتون    69 من 36

المصدر : وكالات

التعليقات