رباعية تعيد الريال للوصافة وبيتيس أول الهابطين
آخر تحديث: 2014/4/27 الساعة 00:24 (مكة المكرمة) الموافق 1435/6/27 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2014/4/27 الساعة 00:24 (مكة المكرمة) الموافق 1435/6/27 هـ

رباعية تعيد الريال للوصافة وبيتيس أول الهابطين

رونالدو رفع رصيده إلى ثلاثين هدفا في صدارة لائحة الهدافين (أسوشيتد برس)
رونالدو رفع رصيده إلى ثلاثين هدفا في صدارة لائحة الهدافين (أسوشيتد برس)

قاد الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو فريقه ريال مدريد إلى استعادة المركز الثاني من برشلونة بتسجيله ثنائية من "قذيفتين" رائعتين في مرمى أوساسونا يوم السبت في المرحلة الـ35 من الدوري الإسباني لكرة القدم والتي تأكد خلالها رسميا هبوط بيتيس إشبيلية إلى الدرجة الثانية.

وقد أراح المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي النجم الويلزي غاريث بيل الذي عانى هذا الأسبوع من نزلة برد والمهاجم الفرنسي كريم بنزيمة الذي تعرض للإصابة في المباراة أمام بايرن ميونيخ الألماني بذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا (1-صفر) وقطب الدفاع الدولي البرتغالي بيبي.

واحتفظ أنشيلوتي بتشابي ألونسو على مقاعد البدلاء قبل أن يشركه في منتصف الشوط الثاني بدلا من الكرواتي لوكا مودريتش. ولعب رونالدو أساسيا قبل أن يترك مكانه لكازيميرو في الدقيقة 60، على غرار الأرجنتيني أنخل دي ماريا الذي ترك مكانه لدانيال كارباخال في الدقيقة 74.

ولم يجد النادي الملكي صعوبة في تخطي عقبة أوساسونا الذي يصارع من أجل البقاء ومنحه رونالدو التقدم بثنائية من تسديدتين رائعتين (6 و51) رافعا رصيده إلى ثلاثين هدفا في صدارة لائحة الهدافين.

راموس وكارباخال
وعزز القائد سيرجيو راموس النتيجة بالهدف الثالث (59) ثم ختم كارباخال المهرجان بهدف رابع (83) ليستعيد النادي الملكي المركز الثاني من برشلونة الذي يحل ضيفا على فياريال الأحد، بعدما رفع رصيده إلى 82 نقطة مقابل 81 للفريق الكتالوني، وبفارق ثلاث نقاط خلف جاره أتلتيكو مدريد المتصدر الذي يحل ضيفا على فالنسيا الأحد أيضا، علما بأن الريال له مباراة مؤجلة أمام رايو فايكانو سيخوضها يوم 3 مايو/أيار المقبل.

يذكر أن الريال تنتظره مواجهة مصيرية الثلاثاء المقبل على ملعب "أليانز أرينا" بميونيخ في إياب الدور النصف النهائي لدوري أبطال أوروبا التي يحمل الفريق الألماني لقبها.

وأنعش خيتافي آماله بالبقاء في دوري الدرجة الأولى بفوزه الصعب والثمين على ضيفه ملقا بهدف وحيد سجله أدريان كولونغا في الدقيقة السابعة، ليرتقي إلى المركز الـ16 برصيد 35 نقطة مقابل 41 نقطة لملقا الـ12.

وبفوز خيتافي تأكد رسميا هبوط بيتيس إشبيلية إلى الدرجة الثانية، علما بأنه يلعب لاحقا السبت مع ريال سوسيداد، وحتى فوزه في المباريات الأربع المتبقية له لن يخرجه من منطقة الفرق الثلاثة المهددة بالهبوط.

يذكر أن لبيتيش إشبيلية عشرين نقطة مقابل 35 نقطة لخيتافي صاحب مركز أول الناجين من الهبوط.

- الجمعة:
إلتشي / ليفانتي: 1-1

- السبت:
خيتافي / ملقا: 1-صفر
ريال بيتيس / ريال سوسييداد (جارية حاليا)

- الأحد:
إسبانيول / ألميريا 10.00
فالنسيا / أتلتيكو مدريد 15.00
أتلتيك بلباو / اشبيلية 17.00
فياريال / برشلونة 19.00

- الاثنين:
سلتا فيغو / بلد الوليد 20.00

ترتيب فرق الصدارة:
1- أتلتيكو      85 نقطة من 34 مباراة
2- الريال        82 من 34
3- برشلونة   81 من 34
4- بلباو       62 من 34
5- إشبيلية     59 من 34

المصدر : وكالات

التعليقات